بايدن وشي يبحثان مصير TikTok في أميركا

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

ناقش الرئيس الأميركي جو بايدن والزعيم الصيني شي جين بينغ، الثلاثاء، الجهود المبذولة لفرض بيع شركة TikTok في الولايات المتحدة خلال مكالمة هاتفية واسعة النطاق.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين بعد المكالمة، وهي أول محادثة فردية بين الزعيمين منذ نوفمبر/ تشرين الثاني: "نعم، لقد طُرح موضوع TikTok اليوم في المحادثة الهاتفية".

وكرر بايدن للرئيس الصيني مخاوفه بشأن ملكية الصين لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير.

 

اقرأ أيضاً: هل تقبل الصين عرض الولايات المتحدة لشراء TikTok

أوضح كيربي: "لم يكن الأمر يتعلق بحظر التطبيق، بل يتعلق بمصلحتنا في سحب الاستثمارات، حتى يمكن حماية مصالح الأمن القومي وأمن بيانات الشعب الأميركي".

 الشهر الماضي، أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون يحظر تطبيق مشاركة الفيديو إذا لم تقم مالكته الصينية، ByteDance، بتصفية حصتها. وقال بايدن إنه سيوقع مشروع القانون. وتجدر الإشارة إلى أن مصير الأمر في مجلس الشيوخ الأميركي ما يزال غير واضح.

ووافق مجلس النواب على مشروع القانون بأغلبية 352 صوتاً مقابل 65، الأربعاء 13 مارس/ آذار. وقال الرئيس جو بايدن، الموجود حالياً على تطبيق TikTok في حملة إعادة انتخابه، إنه سيوقع مشروع القانون إذا أقره الكونغرس.

يعمل وزير الخزانة الأميركي السابق، ستيفن منوشين، على تشكيل مجموعة تتكون من عدة مستثمرين للاستحواذ على TikTok، وفق تصريحاته.

لكن الردود من الصين لهذا الطرح كانت معارضة، حيث أشار الرئيس التنفيذي لـ TikTok، شو زي تشيو، إلى أن البيع ليس خياراً. ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين حملة الحزبين بأنها مؤشر على “منطق اللصوص” تجاه TikTok، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة