ترامب يخسر محاولته الأخيرة لتأجيل محاكمة نيويورك بشأن أموال الصمت

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 

رفض قاض محكمة نيوروك محاولة أخيرة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لتأجيل محاكمته المتعلقة بأموال الصمت المقرر أن تبدأ  في 15 أبريل/ نيسان.

وكان ترامب، المرشح في انتخابات 2024 الرئاسية، قد طلب من القاضي خوان ميرشان تأجيل المحاكمة إلى ما بعد أن تبت المحكمة العليا الأميركية في المكان الذي يتمتع فيه بالحصانة الرئاسية في قضية جنائية أخرى في المحكمة الفيدرالية بواشنطن العاصمة، والتي تتعلق بجهوده لإلغاء فوز الرئيس جو بايدن في انتخابات 2020.

وقال ميرشان، في رفضه لهذا الطلب، إن ترامب كان لديه "فرص لا تعد ولا تحصى" لتقديم حجة مفادها أنه يتمتع بالحصانة في قضية الأموال السرية قبل 7 مارس/آذار، عندما أثار محاموه هذا الادعاء لأول مرة.

اقرأ أيضاً: ترامب يدفع سندات بقيمة 175 مليون دولار تفادياً لمصادرة أصوله

 

وكتب ميرشان في قراره: "لقد تم رفض طلب المدعى عليه لأنه جاء في غير وقته".

وكتب القاضي أيضاً أنه رفض النظر فيما إذا كان مبدأ الحصانة الرئاسية يحول دون تقديم المدعين للأدلة على أعمال رئاسية رسمية مزعومة في المحاكمة.

ويكثف محاموه منذ أشهر المساعي القانونية لتأخير محاكمته قدر المكان وتأجيلها إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويسعى المحامون انتظار بت المحكمة الأميركية العليا في واشنطن خلال الصيف في قضية حصانة الرؤساء الجنائية.

واتهم ترامب في قضية المحكمة العليا في مانهاتن بتزوير سجلات تجارية تتعلق بدفع أموال مقابل الصمت للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز قبل وقت قصير من الانتخابات الرئاسية لعام 2016. وقد دفع بأنه غير مذنب في عدة تهم جنائية.

دفع مايكل كوهين، محامي ترامب آنذاك ووسيط أعماله، مبلغ 130 ألف دولار لدانييلز مقابل صمتها بشأن محاولة جنسية مزعومة لمرة واحدة مع ترامب قبل عقد من الزمن، لتجنب الإضرار بفرصه في الفوز بالبيت الأبيض.

كتب ميرشان في حكمه أن محامي ترامب "فشلوا في تفسير سبب انتظار المدعى عليه لفترة طويلة" لموعد نهائي قانوني قدره 45 يوماً قبل المحاكمة لتقديم طلب ما قبل المحاكمة يسعى إلى التأجيل.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة