إيلون ماسك يعلن موعد الكشف عن منتج Tesla الجديد "robotaxi"

نشر
آخر تحديث
إيلون ماسك يعلن موعد الكشف عن منتج Tesla الجديد "robotaxi"- AFP

استمع للمقال
Play

قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، إيلون ماسك، في منشور له على موقع X، إن شركته ستكشف عن منتجها "robotaxi" في 8 أغسطس/ آب المقبل.

المنتج المرتقب تحدث عنه ماسك لسنوات، ويمكن أن يمثل عملاً جديداً كبيراً لشركة صناعة السيارات، يقلل من قلق المستثمرين خلال فترة تباطؤ نمو الشركة.

وارتفعت أسهم Tesla بأكثر من 4% في تداولات ما بعد الجلسة، وذلك بعد تغريدة ماسك.

اقرأ أيضاً: تراجع سهم شركة Tesla مع أنباء إلغاء خطط إنتاج سيارة رخيصة

وجاء إعلان ماسك عن تاريخ الكشف عن السيارة الجديدة، الجمعة 5 أبريل/ نيسان، تزامناً مع نشرته وكالة رويترز أنه تم إلغاء خطط نموذج سيارة Tesla منخفضة التكلفة الذي طال انتظاره. واتهم ماسك رويترز بـ"الكذب"، وفقاً لشبكة CNBC.

كان إيلون ماسك أخبر المساهمين في عام 2015 أن سيارات Tesla ستحقق "الاستقلالية الكاملة" في غضون ثلاث سنوات. وفي عام 2016، قال إن شركة Tesla ستكون قادرة على إرسال إحدى سياراتها في رحلة عبر البلاد دون الحاجة إلى أي تدخل بشري بحلول نهاية العام التالي.

اقرأ أيضاً: دعوى جديدة تتهم Tesla بانتهاك قانون الأجور مع عدد من الموظفين في كاليفورنيا

لا يزال يتعين على الشركة تقديم سيارة أجرة آلية أو مركبة ذاتية القيادة. ومع ذلك، تقدم Tesla أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، بما في ذلك خيار الطيار الآلي القياسي أو خيار القيادة الذاتية الكاملة المتميزة "FSD"، والذي يكلف المشتركين في الولايات المتحدة 199 دولاراً شهرياً أو 12 ألف دولار مقدماً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة