إدارة الطيران الفدرالية: جزء من محرك Boeing سقط أثناء إقلاع رحلة Southwest

نشر
آخر تحديث
Boeing - AFP

استمع للمقال
Play

قالت إدارة الطيران الفدرالية إن طائرة تابعة لشركة Southwest عادت إلى مطار دنفر الدولي بعد أن سقط غطاء محرك بوينغ من الطائرة واصطدم بجناح أثناء الإقلاع.

تم نقل الركاب على متن الرحلة إلى طائرة أخرى وكان من المقرر أن يصلوا إلى وجهتهم في هيوستن متأخرين ثلاث ساعات.

وذكرت Southwest أن فرص الصيانة لديها تقوم بمراجعة الطائرة.

يأتي عطل الطائرة في الوقت الذي تحقق فيه إدارة الطيران الفدرالية في حادث منفصل في مارس/ آذار الماضي.

اقرأ أيضاً: ما سبب مشاكل طائرة Max 737 التي تهدد عرش Boeing ؟

وفي تلك الحادثة، انحرفت رحلة تابعة لشركة Southwest عن مسارها وحلقت بالقرب من برج مراقبة الحركة الجوية في مطار لاغوارديا أثناء محاولتها الهبوط في نيويورك.

في هذه الأثناء، تنشغل شركة Boeing بتدقيق تنظيمي مكثف بعد الحادث الذي وقع في شهر يناير/ كانون الثاني عندما انفجر أحد أبواب طائرتها في منتصف رحلة لشركة طيران Alaska.

وتصاعدت مشكلات مراقبة الجودة لدى الشركة إلى مخاوف تتعلق بالسلامة لكل من شركة Boeing وشركات الطيران مثل شركة Southwest، التي تستخدم طائراتها.

تباطأت عمليات تسليم Boeing في الأشهر الأخيرة، ويواجه حصول طراز 737 ماكس 10 الذي طال انتظاره من إدارة الطيران الفدرالية (FAA) على تأخيرات مستمرة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، ديف كالهون، في مارس/آذار الماضي، أنه سيتنحى عن منصبه، إلى جانب العديد من التغييرات الإدارية الأخرى.

وقالت كل من United Airlines و Southwestإن مشكلات بوينج امتدت إلى أعمالهما الخاصة، مما أجبرهما على خفض الرحلات الجوية والتوظيف.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة