تسلا تخفض اشتراك برنامج القيادة الذاتية في أميركا

نشر
آخر تحديث
سيارة تسلا

استمع للمقال
Play

قالت شركة تسلا إنها ستخفض سعر الاشتراك في نظام مساعدة السائق المتميز الخاص بها للعملاء في الولايات المتحدة.

ويحمل النظام أسم حزمة القيادة الذاتية الكاملة، أو FSD، وبناء على الخفض الأخير سيدفع عملاء Tesla الآن 99 دولارًا شهريًا، بدلاً من 199 دولارًا سابقًا.

وكتب ماسك على منصة X في 18 مايو 2020: "سيستمر سعر FSD في الارتفاع مع اقتراب البرنامج من القدرة الكاملة على القيادة الذاتية بموافقة الجهات التنظيمية". وقال في تلك المرحلة "قيمة FSD من المحتمل أن يكون ما يزيد عن 100000 دولار لكل سيارة.

على الرغم من اسم علامتها التجارية، فإن خيار FSD الخاص بالشركة اليوم لا يجعل مركبات تسلا مستقلة أو تعمل كسيارات أجرة آلية.

لقد وعد Musk المساهمين والعملاء بسيارة أجرة آلية لسنوات، وقال إن سياراتهم الحالية ستصبح قريبًا ذاتية القيادة بعد إطلاق تحديثات على نظام تشغيلها.

وأخبر المستثمرين في مكالمة هاتفية في عام 2019 أن القيادة الذاتية ستحول تسلا إلى شركة ذات قيمة سوقية تبلغ 500 مليار دولار، ارتفاعًا من حوالي 42 مليار دولار في ذلك الوقت. (تبلغ قيمة الشركة اليوم أكثر من 500 مليار دولار حتى بدون تطوير سيارة ذاتية القيادة.) جمعت تسلا أكثر من 2 مليار دولار من خلال الديون والأسهم بعد المكالمة.

وفي إشعار يظهر الآن لبعض السائقين من خلال شاشات اللمس في سياراتهم، تقول تيسلا:"يمكن للقيادة الذاتية الكاملة (تحت الإشراف) أن تقود سيارة تسلا الخاصة بك إلى أي مكان تقريبًا. سيقوم بإجراء تغييرات على الحارة، وتحديد شوكات لمتابعة مسار التنقل الخاص بك، والتنقل حول المركبات والأشياء الأخرى، والانعطاف إلى اليسار واليمين. يجب استخدامه بحذر إضافي وسائق يقظ. لا يجعل سيارتك مستقلة. لا تصبح راضيا."

وتستخدم الشركة أجهزة استشعار في عجلة القيادة وكاميرات المقصورة، موضوعة فوق مرآة الرؤية الخلفية، لتحديد ما إذا كان السائق منتبهاً أم لا، وسوف تنبه السائقين بصوت عالٍ لإبقاء أعينهم على الطريق أو أيديهم على عجلة القيادة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة