لجنة الشؤون المالية بصندوق النقد: الصراعات الحالية لها تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي

نشر
آخر تحديث
لجنة الشؤون المالية بصندوق النقد: الصراعات الحالية لها تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي- AFP

استمع للمقال
Play

لم تتوصل اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية في صندوق النقد الدولي إلى الإجماع اللازم لصياغة بيان مشترك، واختارت بدلاً من ذلك إصدار بيان من رئيس اللجنة يقر بالتداعيات السلبية‭‭‭‭ ‬‬‬‬للصراعات في أوروبا والشرق الأوسط على الاقتصاد العالمي، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة رويترز، الجمعة 19 أبريل/ نيسان.

وقال وزير المالية السعودي ورئيس اللجنة، محمد الجدعان، في بيان: "أعضاء اللجنة ناقشوا التداعيات الاقتصادية والمالية الناجمة عن الصراعات الحالية، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا والأزمة الإنسانية في غزة واضطرابات الشحن في البحر الأحمر".

اقرأ أيضاً: صناعة الشحن العالمية تحذر من تعرض السفن التجارية للخطر مع تصاعد التوترات

وأضاف: "مع الإشارة إلى أن اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية ليست المنبر لحل القضايا الجيوسياسية والأمنية وأن مناقشة هذه القضايا ستتم في محافل أخرى، فإن أعضاء اللجنة أقروا بأن هذه الظروف لها تداعيات كبيرة على الاقتصاد العالمي. ويجب ألا يكون العصر الحالي عصر الحروب والصراعات".

ويعقد صندوق النقد والبنك الدوليين حالياً اجتماعاتهما السنوية (اجتماعات الربيع)، حيث تعقد الاجتماعات والفعاليات الوزارية الرئيسية في الفترة من 17 إلى 19 أبريل/ نيسان، مع فعاليات وأنشطة أخرى خلال الأسبوع الممتد من 15 إلى 20 أبريل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة