أسهم شركة Starbucks تنخفض بنسبة 12% بعد نتائج أسوأ من المتوقع في الأرباح والإيرادات

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة Starbucks، الثلاثاء، عن أرباح وإيرادات ربع سنوية جاءت أقل من توقعات المحللين. وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 10% في تداولات ممتدة، في ظل خفض العملاء إنفاقهم على الرغم من الحسومات والمشروبات الجديدة المضافة إلى قائمة سلسلة القهوة.

وحققت الشركة ربحية سهم 68 سنتاً بنحو مقابل توقعات بنحو 79 سنتاً.

وبلغت قيمة الإيرادات 8.56 مليار مقابل توقعات بنحو 9.13 مليار دولار.

وأعلنت شركة القهوة العملاقة عن صافي دخل مالي في الربع الثاني يعود إلى الشركة قدره 772.4 مليون دولار، أو 68 سنتاً للسهم الواحد، بانخفاض من 908.3 مليون دولار، أو 79 سنتاً للسهم الواحد، في العام السابق.

وانخفض صافي المبيعات بنسبة 2% إلى 8.56 مليار دولار.

بعد أن قدمت ستاربكس تقريراً ضعيفاً في الربع الأخير، لا يتوقع العديد من المحللين تحسناً كبيراً في الطلب حتى النصف الثاني من السنة المالية. وشهدت شركة القهوة العملاقة انخفاضاً في حركة الرواد إلى مقاهيها مع ميل منافسيها في الصين إلى التخفيضات ومقاطعة بعض المستهلكين الأميركيين لمشروباتها. 

وفي وقت سابق، اعتبرت Starbucks أن هذه المشكلات مؤقتة، وتتوقع أن تنتعش المبيعات. لقد كانت تميل بشدة إلى الإعلان والترويج لمشروباتها الموسمية الجديدة، مثل مجموعة مشروبات عصير الليمون الحارة.

بالنسبة للسنة المالية 2024، تتوقع الشركة نمو الإيرادات بنسبة 7% إلى 10% ونمو مبيعات المتاجر العالمية نفسها في نطاق يتراوح بين 4% إلى 6%. وتتوقع الشركة أيضاً نمواً في ربحية السهم بنسبة 15% إلى 20%.

وانخفضت أسهم ستاربكس بنسبة 22% خلال العام الماضي، مما أدى إلى انخفاض قيمتها السوقية إلى 100 مليار دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة