شركة Google تسرح مئات الموظفين وتنقل بعض المناصب إلى الهند والمكسيك

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

قبل صدور تقرير أرباح الربع الأول لـ شركة Alphabet الذي فاق التوقعات لناحية الأرباح والإيرادات الأسبوع الماضي، أعلنت شركة Google وفق معلومات CNBC أن الشركة قامت بتسريح ما لا يقل عن 200 موظف من فرقها "الأساسية"، في عملية إعادة تنظيم ستشمل نقل بعض الوظائف إلى الهند والمكسيك.

تعد الوحدة الأساسية في Google مسؤولة عن بناء الأساس الفني وراء المنتجات الرئيسية للشركة وحماية سلامة المستخدمين عبر الإنترنت، وفقاً لموقع Google على الويب. 

تشمل الفرق الأساسية الوحدات الفنية الرئيسية من تكنولوجيا المعلومات وفريق مطور Python والبنية التحتية التقنية وأساس الأمان ومنصات التطبيقات والمطورين الأساسيين والأدوار الهندسية المختلفة.

وتظهر البيانات أن ما لا يقل عن 50 من الوظائف التي تم إلغاءها كانت في وحدة الهندسة في مكاتب الشركة في سانيفيل، كاليفورنيا. 

وبالتالي ستقوم بعض الفرق الأساسية بتعيين وظائف مطابقة للتي جرى تسريحها في المكسيك والهند، وفقاً للوثائق الداخلية التي اطلعت عليها CNBC.

اقرأ أيضاً: Google تسوي دعوى قضائية بمليارات الدولارات تتعلق بالخصوصية

من جانبه، أعلن نائب رئيس Google Developer Ecosystem، عاصم حسين، عن بعض عمليات تسريح العمال لفريقه في رسالة بالبريد الإلكتروني الأسبوع الماضي. كما أخبر الموظفين أن هذا كان أكبر تخفيض مخطط له لفريقه هذا العام، حسبما تظهر وثيقة داخلية.

وكتب حسين في رسالته الإلكترونية: "نحن نعتزم الحفاظ على بصمتنا العالمية الحالية مع التوسع أيضاً في مواقع القوى العاملة العالمية ذات النمو المرتفع حتى نتمكن من العمل بشكل أقرب إلى شركائنا ومجتمعات المطورين".

بدأت شركة Alphabet في خفض عدد الموظفين منذ أوائل العام الماضي، عندما أعلنت الشركة عن خطط لإلغاء حوالي 12 ألف وظيفة، أو 6% من قوتها العاملة، في أعقاب الانكماش في سوق الإعلانات عبر الإنترنت. 

وعلى الرغم من انتعاش الإعلانات الرقمية في الربعين الماضيين، واصلت شركة Alphabet تقليص حجمها، مع تسريح العمال عبر العديد من المؤسسات هذا العام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة