المملكة المتحدة ستعاني من أبطأ نمو بين جميع الدول الغنية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

وضعت توقعات النمو "البطيئة" في المملكة المتحدة، بريطانيا على قائمة الاقتصاد الأسوأ أداء بين جميع الدول المتقدمة في العام المقبل، وفقاً لتوقعات جديدة من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة بنسبة 0.4% في عام 2024، بانخفاض عن التوقعات السابقة البالغة 0.7%، وأقل من جميع دول مجموعة السبع الأخرى إلى جانب ألمانيا 0.2%، حسبما ذكر مركز الأبحاث الذي يتخذ من باريس مقراً له يوم الخميس في تقريره حول أحدث التوقعات الاقتصادية العالمية.

وتوقع التقرير بعد هذا الانخفاض أن يتوسع الاقتصاد البريطاني بنسبة 1% في عام 2025، خلف كندا وفرنسا وألمانيا واليابان والولايات المتحدة، حيث تستمر الآثار المتبقية لارتفاع أسعار الفائدة والتضخم في التأثير.

 

شاهد أيضاً: الربع الأول من 2024 يشهد إفلاس قرابة 5760 شركة في بريطانيا وويلز

ويأتي هذا التوقع المتشائم في الوقت الذي يظهر فيه الاقتصاد العالمي علامات التعافي، حيث من المتوقع أن يظل النمو ثابتاً عند 3.1% في عام 2024، قبل أن يرتفع بشكل متواضع إلى 3.2% في عام 2025.

وقال ألفارو بيريرا، مدير فرع دراسات السياسة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لـCNBC يوم الخميس: "بدأنا نشهد بعض التعافي في أجزاء كثيرة من العالم".

ومن المقرر أن تقود أميركا الشمالية النمو بين الدول المتقدمة العام المقبل، وهو ما قال بيريرا إنه يأتي في أعقاب توقعات "النمو القوي" بنسبة 2.6% في الولايات المتحدة في عام 2024. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن ينتعش النمو في أوروبا العام المقبل بعد تباطؤ عام 2024.

وحول الاقتصادات الناشئة، قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن هناك علامات قوة. في الصين مثلاً، عانى الاقتصاد جزئياً بسبب الانكماش الذي طال أمده في سوق العقارات، تم تعديل توقعات النمو صعوداً قليلاً عن التوقعات السابقة، والتي قال بيريرا إنها ترجع إلى "أداء أقوى مما كان عليه في الماضي القريب".

إلى ذلك، رأت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن التوقعات العالمية مؤشر على نجاح جهود البنوك المركزية لكبح التضخم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة