الأرباح التشغيلية لـBerkshire Hathaway تقفز 39% بالربع الأول .. والسيولة النقدية عند 189 مليار دولار

نشر
آخر تحديث
AFP/ Berkshire Hathaway، نتائج الأعمال

استمع للمقال
Play

حققت شركة Berkshire Hathaway زيادة قوية في الأرباح التشغيلية للربع الأول من العام الجاري، كما وصلت السيولة النقدية لدى الشركة إلى مستويات قياسية.

وارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة وارن بافت بنحو 39% إلى 11.22 مليار دولار بدعم من أعمال قطاعها التأميني. 

على الجانب الآخر، تراجعت أرباح الشركة في الفترة ذاتها بنحو 64% إلى 12.7 مليار دولار من مستويات 35.5 مليار دولار في فترة المقارنة.

سيولة نقدية قياسية

وبلغت السيولة النقدية لدى الشركة مستويات قياسية مرتفعة عند 188.99 مليار دولار، ارتفاعاً من 167.6 مليار دولار في الربع الأخير من 2023. كما أنها مستويات أعلى من التقديرات البالغة 170 مليار دولار.

وكانت أسهم الشركة من الفئة A ارتفعت بأكثر من 11% منذ بداية العام الجاري، بعد تسجيل مستويات قياسية في نهاية فبراير شباط.

كما أن الاجتماع السنوي لمساهمي Berkshire Hathaway هذا العام هو الأول بدون تشارلي مونغر نائب رئيس مجلس الإدارة والذي توفي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً: أرباح Berkshire Hathaway الفصلية تقفز 28% .. والسيولة عند مستوى قياسي

 وارن بافت يخفض حيازته في Apple 

وواصل بافت خفض حيازته في الشركة المصنعة لآيفون لثاني ربع على التوالي وبحوالي 13%، وذلك بعدما باع حوالي 10 ملايين سهم في الشركة. ووفقاً لهذه التحديثات، تبلغ قيمة حصة بافت في Apple حوالي 135.4 مليار دولار.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك على خفض حيازة Berkshire قائلاً إنه تم إعلامه بذلك أمس، لكنه أكد في الوقت نفسه على أن الشركة لا تزال تمتلك كمية كبيرة من أسهم صانعة الآيفون وأنها لا تزال أكبر حيازاتها.

وتأتي مبيعات بافت في Apple بمثابة مفاجأة إذ يصفها بأنها ثاني أهم أعمال  Berkshire بعد أعمال التأمين. كما أن المرة الأخيرة التي باع بافت فيها أسهماً في Apple كانت في نهاية 2020 ووصف ذلك بأنها "ربما كانت خطوة خاطئة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة