نيران أميركا على الصين تصيب Intel

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أصيبت شركة Intel الأميركية لصناعة الرقائق بنيران الإجراءات العقابية التي أصدرتها الحكومة الأميركية على الصين وبخاصة شركة هواوي Huawei التكنولوجية، لأن الشركة الصينية تتزود بالشرائح الإلكترونية لمنتجاتها من إنتل.

واليوم الأربعاء، أعلنت شركة إنتل لصناعة الرقائق إن وزارة التجارة الأميركية ألغت بعض تراخيص التصدير للسلع المتعلقة بالمستهلكين إلى عميل في الصين. وهي خطوة من شأنها التأثير على إيراداتها في الربع الثاني، الأمر الذي يفتح باب الجدل حول تأثر الشركات الأميركية من الإجراءات الحكومية ضد الصين.

ولم تكشف إنتل عن اسم العميل الصيني في ملفها المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وانخفضت أسهم شركة صناعة الرقائق بنسبة 2.78 % في تداولات ما قبل السوق.

اقرأ أيضاً: أميركا تلغي بعض تراخيص توريد الرقائق لشركة هواوي الصينية

وذكرت رويترز يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة ألغت التراخيص التي سمحت للشركات، بما في ذلك إنتل وكوالكوم Qualcomm ، بشحن الرقائق المستخدمة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة لشركة هواوي تكنولوجيز الصينية لمعدات الاتصالات الخاضعة للعقوبات.

وقالت إنتل إنها لا تزال تتوقع أن تظل إيرادات الربع الثاني في حدود 12.5 مليار دولار إلى 13.5 مليار دولار، ولكن أقل من نقطة المنتصف.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة