مشكلات "بوينغ" لا تنتهي.. 3 حوادث خلال 24 ساعة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

المشكلات المتعلقة بالأمان والجودة لا تتوقف مع "بوينغ" Boeing، حيث تم الإبلاغ عن ثلاث حوادث  في مطارين في تركيا ومطار في السنغال لطائرات بوينغ خلال 24 ساعة ووقوع 11 إصابة في السنغال، في أحدث تطورات لسلسلة المشاكل التقنية التي تعاني منها شركة تصنيع الطائرات الأميركية.

فقد أصيب 11 شخصاً بعدما خرجت طائرة بوينغ عن المدرج خلال إقلاعها في السنغال، في أحدث واقعة في سلسلة حوادث طائرات شركة بوينغ الأميركية المتزايدة منذ أشهر.

وأوضحت خدمة الاتصالات التابعة لمجموعة إدارة المطار في بيان أن الطائرة من طراز بوينغ 300-737، المستأجرة من قبل شركة TransAir الخاصة، والتي كانت متجهة من السنغال إلى عاصمة مالي، باماكو، انحرفت عن المدرج خلال إقلاعها في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وتسبب الحادث في إغلاق مطار دياس الدولي قرب العاصمة دكار، فيما أدى إلى إصابة 11 شخصاً، من بينهم 4 أشخاص في حالة خطيرة، من بين 78 راكباً. ويخضع 6 ركاب آخرين للمراقبة في قسم الخدمات الطبية بالمطار، بحسب إدارة المطار.

هبوط من دون عجلات

ويوم أمس الأربعاء، أظهر مقطع مسجل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي طائرة من طراز "بوينغ 767" تابعة لشركة "فيديكس إكسبريس" وهي تستخدم عجلات الهبوط الخلفية، وتهبط بمقدمتها الأمامية.

وذكرت وكالة انباء الأناضول الرسمية إن الطائرة كانت في المرحلة الأخيرة من رحلتها من باريس إلى إسطنبول عندما أدرك الطيارون أن عجلات الهبوط الأمامية لا تفتح.

وقال وزير النقل والبنى التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، إنه لم يصب أحد، وإن الطاقم غادر الطائرة بأمان.

وأضاف أن المدرج الذي هبطت فيه الطائرة كان مغلقاً أثناء سحب الطائرة.

تحقيقات في الأمن والسلامة

وخلال مطلع العام الجاري، أمرت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية بإخضاع 171 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 9" لعمليات فحص فورية ومنعتها من التحليق حتى الانتهاء من ذلك، غداة حادثة وقعت خلال رحلة في ولاية أوريغون بشمال غرب الولايات المتحدة.

وذكرت الهيئة في بيان أن توجيهات إدارة الطيران الفيدرالية "تفرض على المشغلين شركات الطيران فحص الطائرات قبل قيامها برحلة جديدة"، مشيرة إلى أن هذه العملية تتطلب ما بين 4 و8 ساعات لكل طائرة.

وكانت خطوط ألاسكا الجوية قد أوقفت جميع طائراتها من طراز بوينغ 737-9، بعد ساعات من انفجار نافذة وقطعة من جسم الطائرة في إحدى هذه الطائرات في الجو وإجبارها على الهبوط الاضطراري في بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة