أسهم Arm تفقد أكثر من ملياري دولار في يوم واحد.. وخسائر حادة لسهم لعبة Roblox

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play


مؤشر S&P 500 يحقق أعلى إغلاق يومي في شهر

أغلقت المؤشرات الأميركية على مكاسب جماعية في جلسة الخميس بدعم من ازدياد آمال خفض الفائدة بعد بيانات البطالة الأسبوعية وسوق العمل.

إذ أظهرت البيانات أن عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع إلى مستوى معدل موسمياً بلغ 231 ألفاً الأسبوع الماضي.
كما تراجعت فرص العمل إلى أدنى مستوى لها منذ 3 سنوات في مارس، مما دفع المستثمرين إلى تسعير تخفيض واحد أو اثنين لأسعار الفائدة من قبل الفدرالي هذا العام. مقابل توقعات بخفض واحد فقط قبل هذه البيانات

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.85% أي ما يعادل 330 نقطة في جلسة الخميس مسجلاً سابع مكاسب يومية على التوالي ليغلق عند أعلى مستوياته في 5 أسابيع.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3% بعد جلستين من الانخفاض بدعم من ارتفاع أغلب الأسهم التكنولوجيا الكبرى مثل Apple وAmazon و Metaمستفيدة من تراجع عوائد السندات.

كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5% ليغلق فوق مستويات 5200 نقطة للمرة الأولى له في شهر.

أسهم Arm

انخفض سهم Arm بنسبة 2.3% في جلسة الخميس، لتفقد الشركة 2.5 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد على الرغم من إعلانها نمو أرباحها الربعية.

إذ أعلنت شركة الرقائق عن إيرادات مالية للربع الرابع بلغت 928 مليون دولار، مما يمثل زيادة بنسبة 47٪ على أساس سنوي.
إلا أن توجيهاتها المستقبلية خيبت من آمال المستثمرين بعد أن توقعت أن تتراوح الإيرادات بين 3.8 مليار دولار و4.1 مليار دولار لعام 2025 بأكمله، مقابل توقعات المحللين البالغة 3.99 مليار دولار للعام بأكمله.

أسهم Roblox

هبط سهم Roblox بنسبة 22% في جلسة الخميس إلى أدنى مستوياته في 7 أشهر بعد أن خفضت منصة ألعاب الفيديو توقعاتها للحجوزات السنوية،
وأشارت الشركة أن المستهلكين كانوا يخفضون الإنفاق وسط توقعات اقتصادية غير مؤكدة ومستويات مرتفعة من التضخم.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة