شركة "أبل" تعتذر بسبب iPad Pro.. ما القصة؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

اتخذت شركة Apple، الخميس، خطوة غير معتادة بالاعتذار عن مقطع فيديو إعلاني قصير يروج لجهاز iPad Pro اللوحي الجديد، الذي أطلق منذ يومين، بعد أن تعرض الإعلان لانتقادات شديدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

قال نائب رئيس التسويق في Apple تور مايرز لـ Ad Age، وهي نشرة تجارية إعلانية: "هدفنا هو الاحتفال دائماً بعدد لا يحصى من الطرق التي يعبر بها المستخدمون عن أنفسهم ويجلبون أفكارهم إلى الحياة من خلال iPad". وتابع "لقد أخطأنا الهدف بهذا الفيديو، ونأسف لذلك".

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، نشر الإعلان على موقع X، الثلاثاء/ كما قامت شركة Apple أيضاً بنشره على موقع YouTube، وواجه كوك انتقادات حادّة من على وسائل التواصل الاجتماعي. واعتبر المنتقدون أن الشركة تفتقد للإبداع بحيث تدمر إنجازات الآخرين لتظهر قوة منتجاتها.

 

ويتضمن الفيديو مجموعة متنوعة من الأدوات الإبداعية التي اعتاد الناس على امتلاكها، بما في ذلك الغيتار والبيانو والكاميرا والكتب وآلات الإيقاع والتلفزيونات، وضعت جميعها تحت ضغط كسارة هيدروليكية، مثل مقاطع فيديو TikTok الأخيرة، حتى تم تحطيمها جميع المنتجات الإبداعية وسحقها ليظهر الجهاز اللوحي الجديد للشركة.

"تدمير التجربة الإنسانية.. برعاية من وادي السيليكون"، كتب الممثل هيو غرانت على منصة التواصل الاجتماعي X، خلال إعادة نشره لمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، للإعلان.

وقالت نشرة Ad Age إن شركة Apple قررت أيضاً عدم عرض الإعلان على التلفزيون.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة