وزير النفط العراقي: ملتزمون باتفاق خفض الإنتاج الطوعي لمنظمة أوبك

نشر
آخر تحديث
وكالة الأنباء العراقية /وزير النفط العراقي، العراق، أوبك

استمع للمقال
Play

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني إن الخفض الطوعي لإنتاج النفط يخضع للاتفاق بين دول منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك.

وجاءت تصريحات عبد الغني اليوم الأحد الثاني عشر من مايو أيار على هامش فعالية خاصة بجولة تراخيص للتنقيب عن النفط والغاز في بغداد. إذ أعلن العراق أمس السبت إطلاق 29 مشروعاً للحقول والرقع الاستكشافية النفطية والغازية موزعة بين 12 محافظة عراقية.

وكانت آخر مرة يعقد فيها العراق -ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بعد السعودية- جولة تراخيص في 2018 وهي الجولة الخامسة.

وأضاف في التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء العراقية: الخفض الطوعي للنفط الخام خاضع للاتفاق بين دول أوبك ومن المممكن أن تطرح أي مقترحات قابلة للنقاش في حينها. 

وواصل وزير الطاقة العراقي: "نحن جزء من منظمة أوبك ومن الضروري أن نلتزم ونتوافق مع أي قرارات تصدرها المنظمة". مشدداً على حرص الوزارة على تعاون الدول الأعضاء والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار في السوق النفطية العالمية من خلال الاتفاق على برامج الخفض الطوعي.
              
وذكرت مصادر مطلعة لرويترز أن أوبك+، التي تضم دول منظمة أوبك وروسيا ومنتجين آخرين، قد تمدد بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية إذا لم يرتفع الطلب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة