مايكروسوفت وأمازون تضخان مليارات الدولارات في فرنسا

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft، في بيان، الاثنين إنها خصصت 4 مليارات يورو، ما يقارب 4.3 مليار دولار، لتوسيع بنيتها التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في فرنسا، بالإضافة إلى تمويل مهارات الذكاء الاصطناعي ودعم صناعة التكنولوجيا في فرنسا.

وقالت الشركة إنها تخطط للاستثمار في جلب ما يصل إلى 25000 من وحدات معالجة الرسومات الأكثر تقدماً، أو وحدات معالجة الرسومات، إلى فرنسا بحلول نهاية عام 2025. وستقوم Microsoft أيضاً بتدريب مليون شخص ودعم 2500 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2027.

جاء هذا الإعلان خلال قمة "اختر فرنسا"، وهو تجمع مخصص لتشجيع الاستثمار الأجنبي في فرنسا.

اقرأ أيضاً: شركة Microsoft تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في الطاقة المتجددة لتشغيل مراكز البيانات

حول هذا الاستثمار، قال رئيس مايكروسوفت براد سميث في بيان يوم الاثنين: "سنبني بنية تحتية حديثة للسحابة والذكاء الاصطناعي، ونقوم بتدريب الأشخاص على مهارات الذكاء الاصطناعي، وندعم الشركات الناشئة الفرنسية أثناء استخدامهم للتكنولوجيا بثقة للنمو بطريقة عادلة ومسؤولة".

أمازون نزيد البنية السحابية

من جانبها، شركة أمازون Amazon في بيان صادر، الاثنين، إنها تعتزم استثمار أكثر من 1.3 مليار دولار ضمن في عملياتها في فرنسا، وأن هذه الاستثمارات المحتملة ستوفر أكثر من 3000 فرصة عمل دائمة في البلاد.

وأوضحت الشركة الأميركية العملاقة في بيانها بأن استثمار سيزيد من البنية التحتية السحابية في منطقة باريس لدعم فرص الذكاء الاصطناعي المزدهرة في فرنسا، والبنية التحتية اللوجستية في منطقة أوفيرني رون ألب.

اقرأ أيضاً: شركة Amazon تتفوق على الأرباح والإيرادات بنمو بلغ 13%

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق، بأن شركة أمازون جنباً إلى جنب مع شركات أخرى، من بينها جلاكسو سميث كلاين وأكسنتشر، سوف يعلنان عن استثمارات بمليارات الدولارات في إطار حدث "اختر فرنسا" السنوي في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة حماية الخصوصية الفرنسية، كانت قد أعلنت في وقت سابق، فرض غرامة قدرها 32 مليون يورو على شركة أمازون فرانس لوجستيك بسبب اعتمادها نظاماً لمراقبة الموظفين ينطوي على تدخل مفرط في نشاطهم، وأن العقوبة تعادل نحو 3% من إيرادات الشركة، وهو مستوى غير مسبوق تقريباً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة