7 نصائح قد تخفض فاتورة تسوق البقالة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

على الرغم من جهود البنوك المركزية حول العالم لكبح مستويات التضخم المرتفع عبر تشديد السياسة النقدية، إلا أن أسعار المستهلكين لا تزال بعيدة عن مستوياتها قبل موجة التضخم الأخيرة.

وفي الوقت الذي لا يمتلك فيه المستهلكون قدرات لخفض أسعار البيض أو اللبن على سبيل المثال عند التسوق، هناك طرق أخرى قد تساعد على جعل قيمة الفاتورة أقل دون الاضطرار للاستغناء عن سلع أساسية.

إليك بعض النصائح البسيطة للشراء من البقالة:

1- كن على دراية بمقدار إنفاقك على الطعام

وفقاً لتصريحات خبير إعداد الميزانية للأسرة روب بيرتمان لصحيفة New York Post، فإن أول خطوة لخفض تكاليف البقالة هي معرفة مقدار ما تنفقه حالياً. 

وأضاف: يختار الأشخاص أحياناً مبلغاً من العدم ليكون هو ميزانية بقالتهم لكن قد يكون من الصعب الالتزام به إذا لم يعرفوا مقدار ما ينفقونه حالياً.

ولذلك ينصح بيرتمان الاستعانة بفاتورة قديمة ومشتريات بطاقة الائتمان من رحلات البقالة سابقاً للتحقق من المبلغ الذي تنفقه حالياً على البقالة.

2- خطة للوجبات

من المهم إعداد خطة للوجبات لتوضح كيف تخطط لتناول كل ما تشتريه، فأحياناً ما يشتري الأشخاص الطعام بنية تناوله، وبدلاً من ذلك يتركونه يفسد.

ولذلك يؤكد بيرتمان على أهمية أن يكون المتسوق واقعياً فيما يتعلق بخطة الوجبات. مضيفاً: من المتحمل أن يكون لديك خطة وجبات عظيمة للأسبوع لكن بعد عودتك من العمل تكون متعباً للغاية وتتجه لطلب الوجبات السريعة بدلاً من ذلك.

3- افحص الثلاجة أولاً

وتقول مؤلفة كتاب Save Money on Groceries Without Losing Your Mind تيفاني غيرزون، إن فحص الثلاجة وخزانة الطعام قبل التسوق مسألة هامة للغاية.

وأوضحت أن اتباع هذه المسألة لن يؤدي إلى التكرار وشراء ما لا تحتاجه.

4- قلل استهلاك اللحوم

بعض الأشخاص يخفضون استهلاكهم للحوم لأسباب صحية لكنها مسألة قد تكون ذات أهمية أيضاً لمحفظتك.

وأشارت غيرزون إلى أن هناك طريقة واحد سهلة لادخار المال وهي تقليل كمية اللحوم المستهلكة في وجباتك، على سبيل المثال استهلاك ثلاثة أرباع الكيلو بدلاً من كيلو للوجبة الواحدة.

أما عن فوائد هذه الخطة، أوضحت أنه حينما تشتري كيلو واحد وتقوم بتخزين ربع كيلو، ففي حالة طهي ثلاث وجبات بنفس الطريقة سيكون لديك كمية كافية لإعداد وجبة رابعة.

5- شراء منتجات مجمدة

الأشخاص يشترون المنتجات بهدف تناولها لكنها قد تفسد، لكن أحد الحلول الفعالة من حيث التكلفة هي شراءها مجمدة.

البحث في قسم المجمدات في أبسط أشكالها سيمنحك أرخص خيار.

6- شراء التوابل بكميات كبيرة

إذا كنت تطبخ باستخدام التوابل بصفة منتظمة احرص على شراء كميات كبيرة بدلاً من العبوات الصغيرة والمكلفة.

وشددت غيرزون على أن شراء التوابل بكميات كبيرة هي نصيحتها الأولى لتوفير المال.

7- ابتعد عن المشتريات في مستوى النظر

ترى غيرزون أن أحد الأشياء الأكثر تكلفة هي شراء المنتجات التي تقع في مستوى النظر لأن الطبيعة البشرية والرغبة في إنجاز التسوق سريعاً تقوم على إنجاز التسوق بسرعة.

وتستغل المتاجر ذلك بوضع المنتجات الأكثر تكلفة هناك، لذلك احرص على الانتباه إلى مكان وضع العناصر.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة