في الطريق إلى البيت الأبيض..شتائم من العيار الثقيل بين ترامب وبايدن

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

في الطريق إلى البيت الأبيض كل الأسلحة الانتخابية مشرّعة، حتى الشتائم.. وفي اليومين الماضيين، علت حدّة "الشتائم الانتخابية" المتبادلة بين الرئيسين الأميركيين الحالي جو بايدن والسابق دونالد ترامب لترفع من حمى السباق بين الرجلين.

ترامب اتهم منافسه الديمقراطي بأنه "محتال مليء بالهراء"، فيما وصف بايدن سلفه ومنافسه للانتخابات المقبلة "مضطرب ويشكل تهديداً للديمقراطية الأميركية".

وفي خطاب ألقاه الأحد أمام آلاف من أعضاء "الرابطة الوطنيّة للبنادق" في مدينة دالاس بولاية تكساس قال ترامب إن بايدن "هو أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا"، ووصفه بأنه "رجل "مليء بالهراء".

وأضاف دونالد ترامب "أنت مطرود، اخرج من هنا جو!"، الأمر الذي أثار ضحك الحاضرين. وما لبث أن حذر ترامب الجمهور الحاضر من أن بايدن يريد حرمانهم من أسلحتهم الناريّة.

ترامب: بايدن محتال

واغتنم ترامب فرصة تعليق محاكمته لمدة أسبوع أمام محكمة في نيويورك في قضيّة جنائية لإلقاء خطاب أمام المؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للبنادق (إن آر إيه)، التي تتمتع بنفوذ سياسي كبير في الولايات المتحدة وتضمّ 5 ملايين عضو، ولها تأثير قوي جداً على أعضاء في الكونغرس وعلى السياسة الأميركية، ساعياً لحشد التأييد لحملته الرئاسية، وكيل الشتائم لمنافسه بايدن قائلاً أمام الحشد "إن بايدن محتال"، واعتبره "تهديداً للديمقراطية".

اقرأ أيضاً: بايدن وترامب يواجهان "هاوية ضريبية" وسط عجز الميزانية

وكان بايدن قد دعا مراراً إلى إعادة فرض حظر طويل الأمد على الأسلحة الهجومية، إضافة إلى قيود أخرى بشأن حمل السلاح.

ولم يكتف ترامب بذلك، بل كرر أيضاً أن الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2020 وفاز بها منافسه بايدن، "كانت مزورة".

وقبل نحو 6 أشهر من الانتخابات الرئاسية الأميركية، تزداد حمى الحملات الانتخابية بين ترامب وبايدن.

فحص مخدرات

المعركة الثانية بين المرشحين الرئاسيين، تستخد فيها كل أدوات التشويه والهجوم، حيث طالب ترامب، يوم الجمعة الماضي، بإجراء اختبار المخدرات على الرئيس الحالي جو بايدن قبل المناظرتين الرئاسيتين اللتين اتفق المرشحان على المشاركة فيهما.

واستشهد ترامب بخطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه بايدن في مارس/ آذار، قائلاً إن بايدن كان "مثل الطائرة الورقية".

وهذه ليست المرة الأولى التي يطالب بها ترامب بإجراء اختبار مخدرات لمنافسه بايدن.

بايدن: ترامب يريد الانتقام

ومن جورجيا التي تعد واحدة من الولايات المتأرجحة والتي فاز فيها بايدن خلال انتخابات 2020. حضر الرئيس الأميركي جو بايدن الحالي تجمعاً انتخابياً، حيث يسعى لحشد تأييد الأميركيين من أصول أفريقية.

وفي رد على تصريحات ترامب، قال بايدن "ترامب لا يترشح لقيادة أميركا. إنه يترشح للانتقام. لا يمكننا أن نسمح لهذا الرجل بأن يصبح رئيساً. مستقبل أطفالنا على المحك… علينا أن نفوز بهذا السباق، ليس من أجلي بل من أجل أميركا".

وأضاف بايدن "خصمي ليس خاسراً جيداً. لكنه خاسر إنه ليس مهووساً بالخسارة في عام 2020 فحسب. من الواضح أنه مضطرب"، مضيفاً أنّ شيئاً ما قد "حدث" لترامب بعد تلك الانتخابات.

وكان دعا المرشح المحتمل للحزب الجمهوري الأميركي دونالد ترامب منافسه الديمقراطي جو بايدن إلى إجراء مناظرة بينهما، وردّ بايدن بقبول الدعوة في تاريخ سيتم تحديده لاحقاً.

وكانت نتائج الانتخابات التمهيدية أظهرت فوز ترامب في 14 من مجموع 15 ولاية أميركية، حيث خسر فقط في ولاية فيرمونت أمام منافسته نيكي هيلي، في حين فاز بايدن في كل الولايات وخسر فقط في مقاطعة ساموا، وهو ما يعني أن ترشيحهما من قبل حزبيهما لانتخابات الرئاسة بات شبه محسوم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة