شركة Dell تعمق الذكاء الاصطناعي من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم التي تعمل بتقنية Nvidia

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

كشفت شركة صناعة الكمبيوتر الأميركية ديل Dell عن أجهزة كمبيوتر شخصية مجهزة لمهام الذكاء الاصطناعي، مؤكدةً أنها ستساعد في تجديد شباب تلك الصناعة، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة مايكل ديل.

وأوضح مايكل ديل أن الشركة ستسلم الأجهزة بكميات كبيرة في العام الجاري، وفي العام المقبل، معلقاً: "ستكون قياسية للغاية".

كما ستحتوي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على وحدات معالجة عصبية، وهي نوع من الرقاقات تهدف إلى تسريع عمل الذكاء الاصطناعي مثل تشغيل روبوت المحادثة.

جاء هذا الإعلان في حدث أقيم في لاس فيغاس يوم الاثنين، بهدف الحفاظ على الزخم في السوق المربحة لخوادم الذكاء الاصطناعي والاستعداد للتعافي المتوقع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية هذا العام بعد تراجع الطلبيات بعد الوباء.

وستصنع هذه الرقائق بواسطة شركة كوالكوم، لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وذكر المسؤولون التنفيذيون في شركة Dell، أن أجهزة الكمبيوتر تتضمن أيضاً مفتاحاً مخصصاً لاستدعاء خدمة مساعد الطيار للذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة مايكروسوفت.

وتستخدم تلك الشركة الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي تقنية تستجيب لطلبات المستخدمين الكتابية أو الشفهية، لأتمتة مهام العمل مثل تلخيص الوثائق وكتابة المذكرات.

 وأطلقت الشركة التكنولوجية الأميركية، اليوم أيضاً منتجها الأحدث من سلسلة الخوادم المتوافقة مع رقائق بلاكويل من إنفيديا. ويقدم الخادم الجديد تقنية التبريد السائل وليس التبريد الهوائي الذي يميل إلى استهلاك المزيد من الطاقة.

وقال آرثر لويس رئيس مجموعة حلول البنية التحتية بالشركة في مقابلة مع رويترز إن خوادم ديل المعتمدة على رقائق إنفيديا هي أسرع منتج في تاريخها.

وتقول شركة إنترناشيونال داتا كوربوريشن للأبحاث إن من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق على خوادم الذكاء الاصطناعي 33 مليار دولار خلال العام الحالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة