شركة Nvidia نجمة أحداث الذكاء الاصطناعي التي سبقت تقرير الأرباح

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تتألق نجمة سوق التكنولوجيا المحبوبة إنفيديا Nvidia في العالم المحموم بالسباق نحو الذكاء الاصطناعي، حيث باتت الشركة جزءاً لا غنى عنه لدى منتجات كبريات شركات التكنولوجيا العالمية. وفي هذه الأيام الحافلة بأحدث الإصدارات التكنولوجية المعززة بالذكاء الاصطناعي، يبرز إسم إنفيديا لكونها الشركة المصنّعة للشرائح التي تعتمد عليها المنتجات الجديدة. إنها الشركة التي يحتاجها الجميع.

بداية الأسبوع الماضي، شكر رئيس قسم التكنولوجيا في OpenAI شخصياً شركة Nvidia والرئيس التنفيذي جنسن هوانغ "لجلب لنا الرقائق الأكثر تقدماً" اللازمة لتشغيل العرض التوضيحي للعرض التقديمي الذي قدمته الشركة حول أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي.

وبعد يوم واحد، وخلال مؤتمر Google السنوي للمطورين، سلّط الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet ساندر بيتشاي الضوء على "الشراكة الطويلة الأمد لشركته مع  إنفيديا Nvidia"، وأشار إلى أن Google Cloud ستستخدم وحدات معالجة الرسومات Blackwell الخاصة بشركة صناعة الرقائق في أوائل عام 2025.

وهذا الاسبوع أعلنت مايكروسوفت، التي توفر خوادم لـ OpenAI، عن تطورات وميزات جديدة في الذكاء الاصطناعي تم تطويرها في مجموعات الشركة الضخمة من وحدات معالجة الرسوميات Nvidia. وتستضيف الشركة مؤتمر البناء الخاص بها في ريدموند، واشنطن.

اقرأ أيضاً: مدير مسيطر.. جنسن هوانغ المهاجر التايواني الذي قاد نجومية Nvidia من المطبخ إلى العالمية

مع اقتراب تقرير أرباحها الفصلية يوم الأربعاء، تجد صانعة الرقائق Nvidia نفسها في محور الأعمال في مجال التكنولوجيا، الأمر الذي أصبح شائعاً بشكل متزايد بالنسبة للشركة البالغة من العمر 31 عاماً، والتي ارتفعت قيمتها السوقية إلى ما يزيد عن 2 تريليون دولار هذا العام.

من المتوقع أن تسجل Nvidia نمواً في الإيرادات على أساس سنوي يزيد عن 200% للربع الثالث على التوالي، ويتوقع المحللون ارتفاعاً مالياً في الربع الأول بنسبة 243 % إلى 24.6 مليار دولار، وفقاً لـ LSEG. 

ومن المتوقع أن نجني الشركة أكثر من 21 مليار دولار منها من أعمال مركز بيانات Nvidia، والتي تشمل جميع المعالجات المتقدمة التي تبيعها الشركة إلى Google وMicrosoft وMeta، وأمازون وOpenAI وغيرها.

من المتوقع أيضاً، أن تجني Nvidia الكثير من الأرباح من مجموعة منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، كما ارتفاع صافي الدخل بأكثر من خمسة أضعاف عن العام السابق ليصل إلى 13.9 مليار دولار.

إلى ذلك، ارتفع سهم صانعة الرقائق، بنسبة 91 % هذا العام بعد أن تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف في عام 2023.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة