🔴 المؤشرات الأميركية تكتسي بالأحمر عند الإغلاق بعدما أثار محضر اجتماع الفدرالي القلق بشأن التضخم

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

اكتست وول ستريت باللون الأحمر عند الإغلاق، وتراجعت معظم الأسهم الأميركية خلال تداولات، الأربعاء، حيث أثار محضر اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي، مخاوف كبيرة من استمرار التضخم مما يشير إلى أن البنك المركزي قد لا يخفض أسعار الفائدة في وقت قريب.

انخفض مؤشر داو جونز بمقدار 200 نقطة في أسوأ يوم له خلال شهر مايو/ أيار، حيث أظهر محضر اجتماع الفدرالي مخاوفاً بشأن عدم القدرة على ترويض التضخم.

وأشار محضر اجتماع السياسة للجنة السوق المفتوحة الفدرالية في الفترة من 30 أبريل/ نيسان إلى 1 مايو / أيار والذي صدر يوم الأربعاء إلى تخوف صناع السياسات بشأن الوقت المناسب لتخفيف السياسة النقدية، في ظل عدم القدرة على ترويض التضخم نحو هدف الفدرالي.

وكان انخفض مؤشر S&P 500 عند افتتاح الأسواق، الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون على نطاق واسع النتائج المالية لصانعة الرقائق إنفيديا Nvidia ولمعرفة آفاق السوق في المرحلة المقبلة.

كما انخفضت العقود الآجلة لمتوسط ​​داو جونز الصناعي بمقدار 93 نقطة أو 0.2%. وتراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر S&P 500 بنسبة 0.2% فيما تمّ تداول العقود الآجلة مؤشر ناسداك 100 بالقرب من الخط الثابت.

أصبح إعلان أرباح شركة تصنيع الرقائق "أحد أهم الأحداث في التقويم الكلي"، وفقاً لما ذكره الخبير الاستراتيجي في دويتشه بنك هنري ألين.

وسيراقب المستثمرون التقرير عن كثب بحثاً عن أدلة حول ما إذا كان الارتفاع التكنولوجي هذا العام يمكن أن يستمر. ففي طفرة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 12% ليصل إلى مستويات قياسية منذ بداية العام حتى الآن.


🔴01:30:14

ارتفاع العقود الآجلة

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 مساء الأربعاء حيث قامت وول ستريت بتقييم أحدث النتائج الفصلية من شركة إنفيديا الرائدة في السوق.

وقفزت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.4%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2%. وانخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 50 نقطة أو 0.1%.


🔴23:30:14

سهم إنفيديا يحلق بعد نتائج فاقت التوقعات

حلّق أسهم انفيديا Nvidia بنحو 3 % خلال ساعات ما بعد التداول، في أعقاب التقرير الإيجابي للأرباح، مدعوماً بتحفيز المستثمرين لمزيد من الأرقام القياسية. (المزيد من التفاصيل: أرباح إنفيديا المالية تفوق التوقعات والإيرادات تتجاوز 26 مليار دولار)


🔴23:00:14

إغلاق وول ستريت

تراجعت معظم الأسهم الأميركية خلال تداولات الأربعاء حيث أثار محضر اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي، مخاوفاً كبيرة من استمرار التضخم مما يشير إلى أن البنك المركزي قد لا يخفض أسعار الفائدة في وقت قريب.

انخفض مؤشر داو جونز بمقدار 200 نقطة حيث أظهر محضر اجتماع الفدرالي مخاوفاً بشأن التضخم.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 247 نقطة أو 0.52%. وتراجع كل من ستاندرد آند بورز 500 0.35% وناسداك المركب نحو 0.30%.


🔴22:20:14

ارتفاع سندات الخزانة

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية، الأربعاء، بعد أن أشار محضر اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي الأخير إلى عدم ثقة صناع السياسات في أنهم سيتمكنون من خفض أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

وارتفع عائد الخزانة لمدة 10 سنوات بمقدار نقطتين أساس إلى 4.434%، في حين ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل عامين عند 4.882%، مرتفعاً بنحو 5 نقاط أساس.


🔴21:10:14

الأسهم تكتسي بالأحمر

انخفض مؤشر داو جونز بمقدار 300 نقطة حيث أظهر محضر اجتماع الفدرالي مخاوفاً بشأن التضخم.

وتراجعت معظم الأسهم الأميركية خلال تداولات الأربعاء حيث أثار محضر اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي، مخاوف كبيرة من استمرار التضخم مما يشير إلى أن البنك المركزي قد لا يخفض أسعار الفائدة في وقت قريب.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 302 نقطة أو 0.8%. وتراجع كل من ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب نحو 0.6%.


🔴21:00:14

تشاؤم محضر الفدرالي

أعرب مسؤولو الفدرالي الأميركي عن قلق أكبر في اجتماعهم الأخير حول التضخم، حيث أشار الأعضاء إلى أنهم يفتقرون إلى الثقة للمضي قدماً في تخفيضات أسعار الفائدة، في مؤشر على حالة عدم اليقين حيال البت في موعد تغير أسعار الفائدة.

أشار محضر اجتماع السياسة للجنة السوق المفتوحة الفدرالية في الفترة من 30 أبريل/ نيسان إلى 1 مايو / أيار والذي صدر يوم الأربعاء إلى تخوف صناع السياسات بشأن الوقت المناسب لتخفيف السياسة النقدية. (المزيد من التفاصيل: محضر الفدرالي الأميركي يؤكد على المخاوف بشأن عدم إحراز تقدم بشأن التضخم)


🔴 17:55:14

زيادة مخزونات النفط

كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 1.825 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض بنحو 2.400 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة انخفاضاً بواقع 2.508 مليون برميل.


🔴 16:55:14

تراجع مبيعات المنازل

انخفضت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة لشهر أبريل/ نيسان بنسبة 0.9% إلى 4.14 مليون، وهي علامة على أن سوق الإسكان قد يهدأ. 


🔴 16:20:14

تراجع إنفيديا

انخفض سهم “إنفيديا” في تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت بعدما أنهى تداولات الأمس عند أعلى مستوياته على الإطلاق، قبيل إعلان نتائج أعمالها للربع المالي الأول من عام 2025 في وقت لاحق الأربعاء.

 وانخفضت الأسهم بنسبة 1.1% صباح الأربعاء، قبل تقرير أرباح الشركة بعد الجرس، بعدما ارتفع عند إغلاق تداولات أمس الثلاثاء 0.64% عند المستوى القياسي 953.86 دولار. 

منذ أسبوع حتى الآن، ارتفع سهم صانع الرقائق بنسبة 2.2%، فيما ارتفعت الأسهم بنسبة 90.9٪ في عام 2024.


🔴 16:00:14

افتتاح وول ستريت

بدأت الأسهم الأميركية جلسة التداول، الأربعاء، دون تغيير كبير. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 59 نقطة أو 0.1%. وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.1%، في حين ارتفع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.1%.


🔴 15:10:14

تراجع أسهم Target

 إلى ذلك انخفضت أسهم محلات التجزئة تارغت Target بحوالي 7% بسبب أرباح أضعف من المتوقع، حيث أشارت الإدارة إلى اتجاهات إنفاق أضعف في الفئات التقديرية. أثارت مشاكل بائع التجزئة مخاوف أوسع نطاقاً بشأن صحة المستهلك.

حصلت الشركة على ربحية سهم بنحو 2.03 دولار للسهم الواحد،مقابل توقعات بنحو 2.06 دولاراً للسهم الواحد. وكانت الإيرادات متوافقة مع التوقعات عند 24.53 مليار دولار. وجاءت النتائج مدفوعة بشراء المستهلكين لعدد أقل من منتجات البقالة والسلع المنزلية من متاجر التجزئة.


🔴 15:00:14

ارتفاع العقود الآجلة للقمح

وصلت العقود الآجلة للقمح إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو/ يوليو 2023، كجزء من ارتفاع واسع النطاق هذا العام في العديد من السلع الزراعية.

وصلت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو إلى مستوى مرتفع عند 716.75 سنتاً، مع تزايد المخاوف بشأن الحصاد في روسيا وفيتنام. تراجعت الأسعار قليلاً بعد أن بلغت ذروتها وارتفعت في آخر مرة بنسبة 0.8% إلى 703 سنتات. وعلى أساس أسبوعي، ارتفع سعر القمح بنحو 9%.

تتجه أسعار السلع الزراعية بشكل عام نحو الارتفاع، حيث ارتفع صندوق Invesco DB Agriculture ETF بنسبة 1.3% خلال أيام التداول الخمسة الماضية وبنسبة 16% تقريباً منذ بداية العام حتى الآن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة