سوناك يدعو لانتخابات عامة في بريطانيا في 4 يوليو المقبل

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

طلب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عقد اجتماع طارئ مع أعضاء حكومته حيث أبلغهم بقرار حلّ البرلمان بموافقة الملك تشارلز وإجراء انتخابات عامة مبكرة بتاريخ 4 يوليو/ تموز القادم.

ودعا رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك إلى إجراء انتخابات عامة في 4 يوليو/ تموز والتي تحدد الحزب الحاكم ورئيس الوزراء الجديد لبريطانيا، وفقاً لتقرير الغارديان البريطانية. 

وحدد رئيس وزراء بريطانيا موعد تعطيل عمل البرلمان البريطاني يوم 24 مايو/ أيار وحله في 30 مايو/ أيار، معلناً أنه سيتم الافتتاح الرسمي للبرلمان الجديد يوم الأربعاء 17 يوليو/ تموز.

وقال سوناك "الاستقرار الاقتصادي في البلاد هو البداية فقط وسأكافح لنيل ثقة الشعب البريطاني".

اقرأ أيضاً: تباطؤ التضخم في بريطانيا خلال إبريل إلى 2.3% على أساس سنوي

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الأربعاء أن التضخم في المملكة المتحدة انخفض إلى 2.3% في أبريل/ نيسان، بالقرب من هدف بنك إنكلترا البالغ 2%.

وكان حزب المحافظين الحاكم بزعامة سوناك يأمل في ظهور علامات على تحسن البيئة الاقتصادية، مع تأخره في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الوطنية.

 بموجب القانون، يتعين على المملكة المتحدة إجراء انتخابات عامة بحلول 28 يناير/كانون الثاني 2025 على أبعد تقدير. لكن رئيس الوزراء يتمتع بامتياز تحديد موعد إجراء الانتخابات، 

وهذا يعني أنه يمكن لسوناك أن يحدد الموعد في أي وقت قبل هذا التاريخ.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة