صافي ثروته من العملات المشفرة تبلغ 8.3 مليون دولار.. حملة ترامب تستقبل تبرعات بالعملات المشفرة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

في تحول داعم للكريبتو في الانتخابات الأميركية، أعلنت حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنها ستبدأ في قبول التبرعات بالعملات المشفرة، معتبرة هذه الخطوة بمثابة تضامن مع معارضي "سيطرة الحكومة الاشتراكية" على الأسواق المالية الأميركية.

إلى ذلك، كشفت بيانات أرخام إنتلجنس - Arkham Intelligence، اليوم الأربعاء، عن محافظ العملات المشفرة لبعض الشخصيات الأكثر شهرة في العالم، ومنها محافظ جاستن بيبر، وجيمي فالون، ودونالد ترامب.

وتكشف البيانات كذلك أن رجل الأعمال والرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، لديه صافي ثروة من العملات المشفرة تبلغ 8.3 مليون دولار. وأعلى ممتلكاته هي عملة MAGA بقيمة 4.5 مليون دولار تقريباً.

اقرأ أيضاً: ترامب يدعم البتكوين ويعتزم رفع الرسوم الجمركية إذا فاز بالرئاسة

وقالت حملته في بيان صحفي إن أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب يمكنهم التبرع باستخدام "أي عملة مشفرة مقبولة من خلال منتج Coinbase Commerce".

وربط هذا الإعلان بين الرئيس الحالي جو بايدن، الذي يترشح لإعادة انتخابه ضد ترامب، والسيناتور إليزابيث وارين، ديمقراطية من ماساتشوستس، وهي منتقدة صريحة للعملات المشفرة والتي دعت لتضييق الخناق على الصناعة الناشئة.

وقالت الحملة: "قالت إليزابيث وارن، بديلة بايدن، في هجوم على العملات المشفرة، إنها كانت تبني "جيشاً مناهضاً للعملات المشفرة" لتقييد حق الأميركيين في اتخاذ خياراتهم المالية"، في إشارة إلى إعلان إعادة انتخابه الذي نشرته وارن على موقع إكس X في مارس/ آذار 2023.

و قالت الحملة "سيقوم أنصار MAGA، (شعار حملة ترامب: إجعل أميركا أفضل مجدداً) الذين لديهم الآن خيار جديد للعملات المشفرة، ببناء جيش من العملات المشفرة لنقل الحملة إلى النصر في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني!".

اقرأ أيضاً: العملات المشفرة تحلّق بسبب صناديق الإيثريوم.. ما القصة؟

تفتح هذه الخطوة مصدراً جديداً للأموال المحتملة لحملة ترامب، التي لا تزال تتخلف عن بايدن من حيث الأموال النقدية المتوفرة حتى عندما تفوقت على شاغل المنصب الديمقراطي في أبريل/ نيسان.

وتشمل ممتلكات ترامب البارزة الأخرى 434,341 من الإيثريوم قيمتها 1.59 مليون دولار، و374,772 رابد إيثريوم WETH، بقيمة 1.37 مليون دولار. وكانت آخر معاملة نشطة له في المحفظة هي إرسال 250 إيثريوم إلى بورصة العملات المشفرة كوين بيز في 28 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة