شركات السيارات الكهربائية الصينية تواصل توغلها بأوروبا رغم تهديدات التعريفات

نشر
آخر تحديث

تمضي شركات السيارات الصينية قدماً في التوسع في أوروبا، حتى في الوقت الذي يثير فيه السياسيون احتمالية تطبيق رسوم جمركية مرتفعة على السيارات الواردة من الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وافتتحت شركة Nio هذا الأسبوع صالة عرض في أمستردام في هولندا، فيما أطلقت Xpeng الأسبوع الماضي سياراتها الرياضية G9 وG6 في فرنسا. كما كان لدى الشركة سيارة معروض في مؤتمر VivaTech في بايرس.

وتأتي تلك الجهود الترويجية وسط التحقيقات المستمرة من قبل المفوضية الأوروبية على مستوى الإعانات المقدمة لصناعة السيارات الكهربائية في الصين. وقد تؤدي هذه التحقيقات إلى تعريفات على واردات السيارات الكهربائية الصينية.

اقرأ أيضاً: شركة تسلا تلغي خططها لإنتاج سيارة كهربائية جديدة منخفضة التكلفة.. واللوم يقع على إيلون ماسك!

وكانت أميركا قد اتخذت هذه الخطوة بالفعل، إذ فرضت إدارة بايدن رسوم جمركية 100% على واردات السيارات الكهربائية الصينية هذا الأسبوع.

وتتوسع الشركات الصينية بصورة كبيرة خارج البلاد، إذ تسعى لمنافسة شركة Tesla دولياً.

وكانت صناعة السيارات الكهربائية في الصين حققت زخماً على مدار السنوات بفضل الحوافز والدعم المقدم من الحكومة الصينية مما أثار مخاوف السياسيين في أوروبا وأميركا.

ومع ذلك لا تحظى التعريفات بترحيب جميع المصنعين، إذ صرح رئيس تسلا إيلون ماسك بأنه لا يؤيد الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة