سؤال بسيط من 3 كلمات قد يغير حياتك.. نصيحة من مليونير عصامي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أرجع الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار الخاصة RSE Ventures، مات هيغنز، الفضل في رحلته من عامل تنظيف الطاولات في مطعم للوجبات السريعة إلى أن أصبح مليونيراً عصامياً، إلى سؤال بسيط من ثلاث كلمات.

وقال هيغنز للطلاب المتخرجين في مركز روكفيل بجامعة مولوي في نيويورك يوم الاثنين 20 مايو/ أيار: "الحياة لا تحددها النقطة التي نبدأ منها، أو حتى المكان الذي ننتهي فيه، ولكن مقدار المسافة التي نقطعها بينهما ... والطريقة لتغطية مسافة أكبر مما حلمت به هي أن تسأل نفسك سؤالاً واحداً بسيطاً بشكل متكرر... لماذا ليس أنا؟"

وأوصى هيغنز بالسؤال باعتباره علاجاً لمتلازمة المحتال (ظاهرة تتمثل في عدد من الشكوك التي لا أصل لها من الصحة بما يتعلق بتقدير الذات)، وهو أمر يعاني منه حوالي 70% من الأشخاص خلال حياتهم، بحسب شبكة CNBC.

وقال هيغنز: "اسأل نفسك 'لماذا ليس أنا؟' يمكن أن يساعد ذلك في تشجيع عقلك على ملاحقة الفرص التي قد لا تفكر فيها".

اقرأ أيضاً: نصيحتان من "حكيم أوماها" عن الاستثمار والحياة.. تعرف عليهما

وذكر أن هذه العقلية ساعدته في الحصول على دور أصغر سكرتير صحفي لعمدة نيويورك في تاريخ المدينة وهو في سن 26 عاماً، حيث انتقل من أجر 35 ألف دولار إلى 100 ألف دولار سنوياً.

وفي عام 2012، شارك في تأسيس شركة RSE Ventures، والتي ساعدت في جعله مليونيراً.

وقالت النجمة المشاركة في فيلم Shark Tank، باربرا كوركوران، إنها استفادت من التفكير بنفس الطريقة. ففي سن 23 عامًا، عندما أنشأت شركتها العقارية، The Corcoran Group، لم تكن تعتقد أنها تستحق الثروة.

وقالت كوركوران في جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة على منصة Patreon الخاصة بها في وقت سابق من هذا العام: "لم أكن أعرف شخصاً ثرياً". "كانت عائلتي من الطبقة المتوسطة الدنيا. لذلك بالنسبة لي، كان من الصعب علي أن أتحدث حقاً عن تطلعاتي وأشعر أنني بخير عندما أحلم بها".

وأضافت أنها كانت بعد ذلك تقول لنفسها: "لدي الحق في أن أكون غنية. لدي الحق في أن أرغب في المزيد لنفسي. لدي الحق في خلق شيء من لا شيء، وتوظيف الناس، والذهاب في إجازات باهظة الثمن".

وتابعت كوركوران: "لم أصدق ذلك إلا بعد أن عملت في مجال الأعمال لمدة 12 سنة".

اقرأ أيضاً: بيل غيتس: كان عليَّ أن أتعلم هذا الدرس من وارن بافيت في وقت أقرب بكثير

قال هيغنز: "ستواجه حتماً مواقف تجعلك تشكك في قدراتك، لكن الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك بموقف طموح يمكن أن يساعدك على الاستمرار في التقدم".

وأضاف: "لا تدع أحداً يقنعك أبداً بأن ماضيك يضع سقفاً لمستقبلك".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة