ترامب يتعهد بالترويج للعملات المشفرة والبتكوين

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعلن المرشح الرئاسي المحتمل، دونالد ترامب، عن خطة جريئة لدعم العملات الرقمية، متعهداً بالترويج للعملات المشفرة والبتكوين داخل الولايات المتحدة. 

وتعهد الملياردير الأميركي والرئيس السابق، في خطاب ألقاه في العاصمة واشنطن، بحماية حقوق الحضانة الذاتية لـ 50 مليون من حاملي العملات المشفرة. 

في المقابل، عارض ترامب بشدة العملات الرقمية للبنك المركزي CBDCs، وتعهد بعدم السماح بإنشائها أبداً، ليضيف بتصريحاته مادةً جديدة في النقاش الدائر حول تنظيم العملات المشفرة.

اقرأ أيضاً: صافي ثروته من العملات المشفرة تبلغ 8.3 مليون دولار.. حملة ترامب تستقبل تبرعات بالعملات المشفرة

تأتي تصريحات ترامب في الوقت الذي تشهد فيه بتكوين نشاطاً كبيراً في السوق. مع القيمة السوقية الحالية البالغة 1.35 تريليون دولار، تظل عملة البتكوين قوة مهيمنة في مجال العملات المشفرة، حيث قاربت الـ70 ألف دولار. 

يصل عدد المعاملات اليومية لرائدة العملات المشفرة إلى 835.000، مما يسلط الضوء على انتشار استخدامه على نطاق واسع. وقد يساهم دعم ترامب في تعزيز الثقة في البتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

في الوقت نفسه، اتخذ دونالد ترامب موقفاً لا لبس فيه ضد العملات الرقمية للبنك المركزي CBDCs، متعهداً قائلاً: "لن أسمح أبداً بإنشاء عملة رقمية للبنك المركزي". يتوافق هذا الإعلان مع المخاوف بشأن التجاوزات الحكومية المحتملة وتآكل الخصوصية المالية المرتبطة بالعملات الرقمية للبنوك المركزية.

في تحول داعم للكريبتو في الانتخابات الأميركية، أعلنت حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، أنها ستبدأ في قبول التبرعات بالعملات المشفرة، معتبرة هذه الخطوة بمثابة تضامن مع معارضي "سيطرة الحكومة الاشتراكية" على الأسواق المالية الأميركية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة