رئيس الوزراء المصري: سنبدأ الاسبوع المقبل سداد ما بين 20% الى 25% من مستحقات الشركات الأجنبية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن مصر ستبدأ الاسبوع المقبل سداد ما بين 20% الى 25% من مستحقات الشركات الاجنبية مع التوافق على سداد باقي المستحقات بصورة تدريجية، مشدداً على الالتزام ببرنامج الطروحات لعدد من الحصص في الأصول المملوكة للدولة.

وأكد رئيس وزراء مصر ، خلال اجتماع عبر الفيديو مع عدد من المستثمرين الأجانب، أن الحكومة تعمل على تعزيز تواجد المستثمرين وطمأنتهم وتحسين مستويات الشفافية، فضلًا عن تطبيق سياسات اقتصادية غير متناقضة، وتقديم حلول فعالة وصياغة أطر تشريعية مستقرة، مشيراً إلى أن كل هذه السياسات هي سياسات محورية للنهوض بأسواق رأس المال في مصر ودعم مناخ الاستثمار بصفة عامة.

شاهد أيضاً: المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري لـ CNBC عربية: تكلفة رغيف الخبز خلال العام المالي المقبل تصل إلى 125 قرش

وتابع أنه "ومع قيام صفقة رأس الحكمة بسد قدر من الفجوة التمويلية لدينا، فإننا ندرك أن مثل هذه المشاريع العملاقة يجب أن تسير جنباً إلى جنب مع الإصلاحات الاقتصادية والمؤسسية"، مشيراً إلى أن "هناك دعائم قوية للاستثمار في مصر".

وقال مصطفى مدبولي في هذا الصدد "نحن نستهدف الوصول إلى معدل نمو قدره 7 إلى 8% سنوياً مستقبلًا مع الحفاظ على هذا المعدل بشكل مستدام، ولهذا الغرض تعد الاستثمارات الأجنبية المباشرة ذات فائدة كبيرة بالنسبة لمصر".

وتابع رئيس مجلس الوزراء، قائلاً: "نحن ملتزمون ببرنامج الطروحات المعلن عنه لعدد من الحصص في الأصول المملوكة للدولة كالتزام رئيسي، نستهدف من خلاله زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري".

وأشار إلى أنه من الأهمية بمكان بالنسبة لمصر أن تعمل على ضمان تشكيل بيئة للاقتصاد الكلي تتسم بالمرونة والشمول والازدهار، "وهذا لا يتعلق فقط بمناقشة الاتجاهات والتوقعات، ولكن يتطلب ترسيخ المبادئ الاقتصادية في واقعنا اليوم وإشراك المستثمرين حتى تتمكن مصر من تحقيق تطلعاتها للمستقبل".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة