إس آند بي تخفض التصنيف الائتماني لفرنسا إلى -AA

نشر
آخر تحديث
AFP/إس آند بي، التصنيف الائتماني، فرنسا، العجز المالي

استمع للمقال
Play

خفضت وكالة Standard & Poor's التصنيف الائتماني لفرنسا من AA إلى -AA وأرجعت ذلك إلى طريقة تعامل الحكومة مع الميزانية. وحذر التقرير من أن توقعات بأن يرفع العجز الأعلى من المتوقع الديون لدى الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

ووفقاً لهذا الخفض، تصبح Standard & Poor's ثاني وكالة من ضمن 3 أكبر وكالات للتصنيف الائتماني التي تخفض تصنيف باريس في أكثر من عام بقليل. وكانت وكالة Fitch خفضت تصنيف فرنسا إلى -AA في أبريل نيسان 2023.

وأضاف التقرير: ويعكس هذا الخفض توقعاتنا بأنه وخلافاً لتقديراتنا السابقة، فإن الديون الحكومية العامة لفرنسا ستزداد كحصة من الناتج المحلي الإجمالي نتيجة لعجز الميزانية الأعلى من المتوقع على مدار الفترة من 2023 وحتى 2027.

ولوح خفض تصنيف فرنسا في الأفق منذ أن تعين على الحكومة إجراء مراجعة حادة لتقديرات العجز في أبريل نيسان بسبب تسجيل إيرادات من الضرائب بأقل من التوقعات.

اقرأ أيضاً: بأعلى من توقعات الحكومة.. صندوق النقد يتوقع عجز ميزانية فرنسا بنسبة 4.5%

وتتوقع الحكومة في الوقت الحالي خفض عجز ميزانية القطاع العام في العام الجاري من 5.1% من الناتج الاقتصادي إلى 4.1% في العام المقبل مع هدف خفض العجز المالي لسقف الاتحاد الأوروبي البالغ 3% بحلول 2027.

ومع ذلك أشارت S&P إلى أنه بالرغم من التعافي الاقتصادي والإصلاحات الأخيرة من المتوقع أن تساعد في خفض العجز إلا أنها ترى أن العجز المالي سيظل أعلى من 3% في 2027.

ومع ذلك أكد وزير المالية الفرنسي على أن خفض التصنيف الائتماني لن يضعف عزيمته لتحسين أوضاع المالية العام لفرنسا، وألقى باللوم على جائحة كورونا في مسألة التدهور المالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة