أهم ميزة في بيئة العمل لتحقق السعادة للموظفين .. ما هي؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تعد فنلندا هي أسعد دولة في العالم، وفي هذا الصدد أعلنت إحدى الشركات العاملة هناك أن سعادة الموظفين تأتي من ميزة واحدة فقط وهي المرونة.

وتجري شركة Framery العاملة في تصنيع حجرات عازلة للصوت للمساحات المكتبية، استبياناً سنوياً لموظفيها البالغ عددهم 400 شخص، لتحديد أهم الأشياء التي تجعلهم سعداء ومتفاعلين في العمل.

وقالت رئيسة قسم الموارد البشرية في الشركة آني هليلية إن مبدأ الموازنة بين الحياة والعمل يأتي دائماً في المرتبة الأولى أو الثانية. ومن أجل تحقيق هذا التوازن، أشارت إلى أن قادة الشركة دائماً ما يدعمون المرونة في جداول أعمال موظفيهم وأوقات راحتهم.

وأضافت: أنه أمر طبيعي تماماً أن تمزج بين حياتك الشخصية وحياتك في العمل في الكيفية التي تنظم بها يوم عملك وأسبوع عملك.

واستطردت هليلية: إذا كنت ترغب في اصطحاب أطفالك إلى الحضانة صباحاً، يمكن بدء يومك بشكل أبكر، أو الذهاب للعمل لاحقاً إذا كنت ترغب أن تذهب إليهم في المنزل في منتصف النهار.

اقرأ أيضاً: تعرف على هذه الميزة.. كيف تصبح سعيداً في عملك؟

ولا يوجد لدى Framery نظام ساعات محددة، لكن الموظفين يصلون إلى العمل بشكل عام بين السابعة والتاسعة صباحاً، ويغادرون في وقت متأخر بعد الظهر.

وتعتمد فنلندا نظام عمل أسبوعي قدره 37.5 ساعة، لكن وفقاً لسياسة Framery، يمكن للموظفين العمل مع شركاتهم لمعرفة كيفية تقسيم ذلك كل يوم.

أما في المرات النادرة التي يحدث فيها أن يؤثر جدول شخص ما بصورة سلبية على باقي الفريق، فإن الأمر يتحول إلى محادثة بين هذا الموظف ومديره من أجل إدخال تعديلات.

ولتحقيق هذه المرونة، تسمح الشركة بالعمل 6 ساعات في يوم، و8 ساعات في اليوم الذي يليه. مؤكدة أن الشركة توفر الكثير من الحرية للأشخاص للموازنة بين ساعات عملهم الإجمالية.

وتوفر Framery أيضاً فترات راحة منتظمة طوال اليوم، على سبيل المثال تشجيع الموظفين على الحصول على ساعة راحة واحدة في الأسبوع لممارسة التمارين الرياضية. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة