🔴 الذكاء الاصطناعي محور مؤتمر أبل للمطورين.. وiOS 18و Apple Intelligence نجما الحفل!

نشر
آخر تحديث

تلتحق عملاقة التكنولوجيا أبل Apple بركب الذكاء الاصطناعي، بعد تأخير عن منافسيها الرئيسيين. 

أطلقت شركة أبل، يوم الاثنين، ولأول مرة، نظام الذكاء الاصطناعي “أبل إنتليجنس” خلال مؤتمر أبل السنوي للمطورين العالميين.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، عن سلسلة من منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية خلال كلمته الرئيسية في مؤتمر المطورين.

وقال كوك يجب على النظام أن يفهمك ويرتكز على سياقك الشخصي مثل روتينك وعلاقاتك واتصالاتك وغيرها، إنه أبعد من الذكاء الاصطناعي، إنه ذكاء شخصي.

وأعلنت أبل، وسط حماسة عالمية، عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي وجملة تحديثات كبيرة لأنظمتها التشغيلية في مؤتمر المطورين العالمي WWDC لعام 2024، من شأنها أن تؤدي إلى زيادة جاذبية جهاز الآيفون وكافة منتجات الشركة العملاقة وإعادتها إلى المنافسة مع بقية شركات التكنولوجيا التي تتقدم بالفعل بكامل قوتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويعلن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، عن تحديثات رئيسية تشمل جميع الأنظمة آي أو إس 18، وآيباد أو إس 18، وماك أو إس 15، وتي في أو إس 18، وواتش أو إس 11. وهي أحدث تحديثات البرامج الخاصة بـ iPhone وMac وiPad وApple TV وApple Watch.

ويرى الخبراء أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة قد توفّر سبباً مقنعاً للمستخدمين لترقية هواتفهم عندما تطرح أبل هاتف آيفون 16 في الخريف، ما قد يعزز مبيعات الشركة في وقتٍ حرج.

ويعتمد المستثمرون أيضاً على شركة أبل لإثبات قدرتها على الحفاظ على مكانتها في سباق التسلح التنافسي الشديد في مجال الذكاء الاصطناعي في الوقت الذي استطاع فيه العديد من منافسيها صياغة استراتيجية أكثر وضوحاً بشأن هذه التكنولوجيا.


🔴 21:45:14

 Siri وChatGPT

أعلنت شركة Apple أن Siri يمكنه الاستفادة من ChatGPT الخاص بـ OpenAI عند الحاجة. وقالت الشركة إنها تريد أن يتمكن المستخدمون من الاستفادة من النماذج الخارجية.

سوف يسألك Siri عما إذا كنت تريد مشاركة سؤالك مع ChatGPT ثم سيعرض عليك اقتراحات من برنامج الدردشة الآلي OpenAI. 

تم دمج ChatGPT في أدوات الكتابة على مستوى النظام. لذلك، على سبيل المثال، قالت شركة Apple إنه يمكنك إنشاء قصة قبل النوم لطفل وإضافة الصور التي تم إنشاؤها بواسطة ChatGPT. وقالت أبل إنه سيكون مجانيا، دون إنشاء حساب، ولن يتم تسجيل طلبك ومعلوماتك.

سيأتي التكامل إلى iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia في وقت لاحق من هذا العام. وقالت إنها ستضيف نماذج ذكاء اصطناعي أخرى تابعة لجهات خارجية.


🔴 21:15:14

Apple Intelligence

أما التحديث الأهم من الشركة، كان ما أعلنه تيم كوك عن Apple Intelligence، وهي أهم أخبار الذكاء الاصطناعي للشركة العملاقة.

أعلن Tim Cook عن Apple Intelligence، أهم أخبار الذكاء الاصطناعي للشركة.

بإمكان Apple Intelligence اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر تطبيقاتك. لقد تم تصميمه للاستفادة من الأدوات الموجودة لتنفيذ المهام نيابةً عنك. يمكنك قول "أرني جميع صور أمي وأوليفيا وأنا" أو تشغيل ملفات بودكاست محددة بناءً على آخر مرة قمت فيها بتشغيلها، على سبيل المثال.

ويقول كوك لا تقوم Apple Intelligence بجمع بياناتك بل تتم معالجتها على الجهاز. 

وقال Craig Federighi من Apple إن النماذج التوليدية وراء Apple Intelligence ستكون متاحة عبر أنظمة iOS وiPadOS وmacOS.


🔴 20:30:14

تطبيق كلمات المرور

أعلنت شركة Apple عن تطبيق كلمات المرور لأجهزة iPhone وiPad وVision Pro وMac وWindows. فهو يساعد على تخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك، مثلما فعلت Keychain، ولكنه يتضمن رموز التحقق وكلمات مرور التطبيقات وكلمات مرور Wi-Fi وكلمات المرور المشتركة ومفاتيح المرور والمزيد. 

يمكنك إدارة جميع كلمات المرور الخاصة بك في التطبيق أو معرفة مدى قوتها. إنه يشبه إلى حد كبير 1Password.


🔴 20:15:14

ساعة وسماعات أبل

ميزة جديدة في نظام ساعة أبل وهو تتبع الحالة الصحية للمستخدم، قد أصبحت متاحة الآن. وتقوم Apple Watch الآن بتقييم تدريبات المستخدمين والأنشطة الرياضية.

وشملت تحديثات الصوت في سماعات أبل برو التي أصبحت أكثر دقة.


🔴 20:15:14

تحديث نظامي الخرائط والصور

حدثت الشركة نظام الخرائط ومكتبة الصور. وفقاً لـ Craig Federici، خضع تطبيق الصور لأكبر عملية إعادة تصميم في iOS 18. وبالطبع، يرجع جزء كبير من إعادة التصميم هذه إلى التصنيف الأفضل وسهولة العثور على الصور في فئات مختلفة.


🔴 20:15:14

تحديث نظام الرسائل

قدمت أبل تحديثاً لنظام الرسائل حيث يمكن الآن إرسالها عبر الأقمار الصناعية GPS. وهي مشفرة بـ E2E. كما أضافت التحسينات على النصوص. حيث يمكن للمستخدمين إضافة تأثيرات جديدة إلى نصوصهم، والنقر فوق "التفاعل" باستخدام رموز تعبيرية جديدة


🔴 20:15:14

iOS 18

كشفت شركة أبل Apple عن قدرات جديدة للذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل آي أو إس iOS 18، والتي يمكن أن تفيد بشكلٍ خاص مساعدها الشخصي سيري، من خلال تطويره أداء مهام محددة مثل تذكر صورة التقطت منذ سنوات على الجهاز أو الإجابة عن أسئلة مفصلة حول الطقس أو الأخبار، وبمرور الوقت، يمكنه معرفة تفضيلات المستخدم وحتى شخصيته، والاستجابة وفقاً لذلك.

سيسمح نظام iOS 18 للمستخدمين بقفل التطبيقات بتقنية "Face ID". 

وستمنح هذه الميزة المستخدمين خيار قفل تطبيقات آيفون الرئيسية مثل البريد والرسائل والملاحظات والصور ومتصفح سفاري والإعدادات والمزيد من التطبيقات الأخرى، مما يوفر طبقة إضافية من الخصوصية والأمان.

"آبل" أقامت شراكة مع "أوبن ايه آي"، تتيح لها استخدام النماذج اللغوية الخاصة بمُبتكرة "تشات جي بي تي"، والتي تمثل قواعد بيانات عملاقة توفر إجابات على أسئلة تُطرح باللغة الشائعة. 

تجعل أداة المساعدة "سيري Siri أكثر ذكاءً، مع قدرة على الدردشة ودمج الذكاء الاصطناعي في كامل نظام آبل: تعديل الصور، والبحث في محرك البحث سافاري وتدوين الملاحظات ورسائل البريد الإلكتروني وحتى الرموز التعبيرية.


🔴 20:05:14

Vision Pro

عرضت الشركة نظام التشغيل VisionOS 2 في مؤتمر المطورين العالمي، التحديث يركز على تحسين تجربة Vision Pro. التحديثات تنقل المستخدمين إلى عالم واقعي بمنتهى الوضوح والتقنية العالية إذا ما استخدمت على شاشة كبيرة. 

تحديث النظارة الجديد مع تطبيق الصور حيث أصبح بالإمكان تحويل الصور إلى 3D وأيضاً تحديث مميز للنظارة في التعامل مع كمبيوتر ماك. وإمكانية تشغيلها في الطائرة.

 الإعلان عن الإصدار الثاني من النظام  تزامن مع توسيع النطاق الجغرافي لبيع جهاز أبل - فيجن برو.

وأعلن تيم كوك عن طرح Apple Vision Pro، في كندا والصين واليابان والصين وسنغافورة وفرنسا وألمانيا وأستراليا.


🔴 20:05:14

افتتاح المؤتمر

انطلاق مؤتمر شركة أبل التكنولوجية السنوي للمطورين العالمي، حيث تعلن عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي وجملة تحديثات كبيرة لأنظمتها التشغيلية في مؤتمر المطورين العالمي WWDC لعام 2024.

ومع أنّ شركة التكنولوجيا العملاقة تعتمد أصلاً في أجهزتها "آي فون" و"آي باد" و"ماك" الذكاء الاصطناعي منذ سنوات، إلا أنها لم تصدر أي إعلان مرتبط بهذه التقنية حتى اليوم.

بدأ الحفل بفيديو دعائي هبط فيه أعضاء من فريق أبل من طائرة فوق أبل بارك في كاليفورنيا.

وظهر تيم كوك متحدثاً عن اللحظة الفارقة في تحديث منتجات أبل من الكمبيوتر إلى الهاتف والتلفزيون والساعات واللوحات.


🔴 16:05:14

الذكاء الاصطناعي

المدير التنفيذي لشركة Apple، كريغ جوسوياك، يثير اهتمام الجمهور حول الذكاء الاصطناعي.

ونشر نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في شركة Apple، جوسوياك، على منصة إكس قائلاً: إن الاستماع إلى الحدث هو "الشيء الذكي الذي يجب القيام به!" لا مفاجأة هناك. الجميع يتوقع الذكاء الاصطناعي اليوم.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة