إيلون ماسك يُسقط الدعوى ضد OpenAI وسام ألتمان

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

سحب الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الثلاثاء، دعواه القضائية ضد شركة OpenAI واثنين من مؤسسي الشركة، سام ألتمان وغريغ بروكمان، في محكمة ولاية كاليفورنيا، بتهمة خرق العقد والواجب الائتماني.

تم رفض القضية دون تحيز، وفقاً لملف المحكمة الذي حصلت عليه CNBC.

وكان أقام المليادير الأميركي إيلون ماسك دعوى قضائية ضد شركة OpenAI مطورة ChatGPT، ومديرها التنفيذي سام ألتمان، بسبب "خرق العقد التأسيسي للشركة والواجب الائتماني والممارسات الإدارية غير العادلة"، بحسب الدعوى المقامة من مالك منصة التواصل الاجتماعي "إكس".

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك يقاضي OpenAI وسام ألتمان

وكتب محامو ماسك في الدعوى، التي رفعت في محكمة بمدينة سان فرانسيسكو في مارس/ آذار الماضي، أن تحالف OpenAI البالغ قيمته مليارات الدولارات مع شركة مايكروسوفت، انتهك أحد بنود الأهداف التأسيسية لشركة ChatGPT للذكاء الاصطناعي، المتمثلة في إفادة البشرية بدلاً من السعي لتحقيق الأرباح.

وقال ماسك في الدعوى، إنه عندما قام بتمويل إنشاء OpenAI، اتفق مع ألتمان والرئيس المشارك غريغ بروكمان، على إبقاء شركة الذكاء الاصطناعي باعتبارها شركة غير ربحية تقوم بتطوير التكنولوجيا بما يعود بالنفع على البشرية.

وبدلاً من ذلك عملت الشركة المدعومة من مايكروسوفت على جني الأموال، وهو ما يمثل انتهاكاً واضحاً للعقد التأسيسي، كما أبقت على تصميم GPT-4، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً لديها "سراً".

وقال ماسك، الذي شارك في تأسيس OpenAI عام 2015، في الدعوى إنه تبرع بمبلغ 44 مليون دولار للمجموعة، وقد تم تحفيزه على تقديم مساهمات بوعود "منها ما هو مكتوب" بأنها ستظل منظمة غير ربحية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة