توسع دعوى الاحتكار الأميركية ضد أبل.. انضمام 4 ولايات جديدة

نشر
آخر تحديث

حصلت دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها وزارة العدل الأميركية ضد شركة أبل Apple على دعم أربع ولايات إضافية، وفقاً لبيان صدر مؤخراً عن الوزارة.حيث انضمت الآن كل من ولايات إنديانا وماساتشوستس ونيفادا وولاية واشنطن إلى الدعوى القضائية التي تزعم أن عملاق التكنولوجيا قد احتكر سوق الهواتف الذكية.

وقد تم دعم هذه الدعوى، التي رُفعت في الأصل في مارس/ آذار الماضي، في البداية من قبل 15 ولاية ومقاطعة كولومبيا. وتمثل إضافة هذه الولايات الأربع توسعاً في التحدي القانوني ضد شركة Apple، مما يشير إلى تزايد القلق بين حكومات الولايات بشأن ممارسات الشركة في السوق.

اقرأ أيضاً: سهم شركة Apple يقفز بأكثر من 7% مع إقبال المستثمرين على الشراء بدفع من منتجات الذكاء الاصطناعي

وتتهم الدعوى شركة أبل باستخدام ثقلها للحصول على أموال أكثر من المستهلكين والمطورين ومنتجي المحتوى والفنانين والناشرين والشركات الصغيرة والتجار. كما تتهم الدعوى أبل باحتكار غير قانوني للهواتف الذكية من خلال فرض قيود تعاقدية على المطورين.

لم تكشف وزارة العدل عن تفاصيل محددة بشأن الادعاءات أو النتائج المرجوة من الدعوى القضائية. واجهت شركة أبل، المعروفة بهاتفها آيفون، تدقيقاً وتحديات قانونية في الماضي بشأن ممارساتها التجارية، بما في ذلك تشغيل متجر التطبيقات والشروط التي تضعها لمطوري التطبيقات.

ولم ترد الشركة علناً على أحدث التطورات في الدعوى القضائية. وتعد القضية جزءاً من تحرك أوسع نطاقاً من قبل السلطات الأميركية لمعالجة السلوكيات المحتملة المناهضة للمنافسة في قطاع التكنولوجيا، والذي شهد تدقيقاً تنظيمياً متزايداً في السنوات الأخيرة.

ومع تقدم الدعوى القضائية، من المحتمل أن تؤثر مشاركة ولايات إضافية على الإجراءات وأي تسوية أو حكم في نهاية المطاف. قد يكون لنتيجة هذا الإجراء القانوني آثار كبيرة على عمليات Apple وعلى سوق الهواتف الذكية ككل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة