ترامب يقدم وعوداً اقتصادية حول خفض الضرائب

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

اجتمع المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب مع ما لا يقل عن 80 من الرؤساء التنفيذيين، الخميس، في واشنطن وقدم لهم عرضاً واضحاً مفاده أنه إذا تم انتخابه رئيساً مرة أخرى في نوفمبر القادم، فسوف يشهد الرؤساء التنفيذيون تخفيضات ضريبية وتقليصاً للوائح الأعمال.

وقال ترامب إنه إذا كان في البيت الأبيض فسوف يخفض الضرائب، بما في ذلك ضرائب الدخل، ويعيد نفس السياسات الاقتصادية التي سنها خلال فترة ولايته الأولى، وفقاً لأشخاص مطلعين على الاجتماع.

وأوضح ترامب أنه يريد خفض معدل الضريبة الفدرالية على الشركات من 21% إلى 20% إذا أصبح رئيساً، وفقاً لشخص مطلع على تصريحاته.

اقرأ أيضاً: بين تفاؤل بايدن وسخط ترامب.. ماذا تقول البيانات عن الاقتصاد الأميركي؟

كما ذكر ترامب للرؤساء التنفيذيين الاقتراح الأخير الذي طرحه في ولاية نيفادا، لإلغاء الضرائب على إكراميات العمال. ثم أخبر ترامب الرؤساء التنفيذيين قصة عن مدى حماسة العمال الذين حصلوا على إكرامية بشأن اقتراحه، مما أثار الضحك من قادة الشركات، وفقاً لمصادر متعددة.

تحدث ترامب لمدة ساعة تقريباً في الاجتماع ربع السنوي لطاولة الأعمال المستديرة. وكان من بين الحاضرين: الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، والرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورغان تشيس جيمي ديمون، والرئيس التنفيذي لسيتي غروب جين فريزر، والرئيس التنفيذي لبنك أوف أميركا بريان موينيهان.

وقال مصدر إن كبير موظفي الرئيس جو بايدن، جيف زينتس، خاطب المجموعة في وقت سابق من اليوم.

اقرأ أيضاً: ترامب يتعهد بالترويج للعملات المشفرة والبتكوين

تم منح مصادر CNBC ضمانة عدم الكشف عن هويتها للتحدث بحرية عن تجمع خاص.

وقال أحد الأشخاص الذين كانوا في الغرفة، واصفاً رسالة ترامب لقادة الشركة: "سنقدم لكم المزيد من نفس الشيء على مدى السنوات الأربع المقبلة".

بالنسبة لترامب والمديرين التنفيذيين الذين حضروا الاجتماع، كان الاجتماع بمثابة محاولة لإصلاح العلاقات بعد أن نأى البعض بأنفسهم عن الرئيس السابق.

تم حل المجموعات الاستشارية التجارية بين البيت الأبيض والرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى، في عام 2017 بعد أن حاول ترامب مساواة الطرفين المشاركين في الاحتجاجات في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا والتي شارك فيها القوميون البيض. 

اقرأ أيضاً: وزير الخزانة الأميركية السابق يحذر من تداعيات اقتصادية حال عودة ترامب لحكم أميركا

وخلال أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير/ كانون الثاني 2021 في الكابيتول هيل، دعا المسؤولون التنفيذيون، بما في ذلك المشاركين في المائدة المستديرة للأعمال، ترامب إلى وقف العنف.

وخلال اللقاء انتقد ترامب الرئيس جو بايدن، قائلاً "نحن بحاجة إلى رئيس في قمة مستواه ودعونا نواجه الأمر، هذا الرئيس ليس في قمة مستواه".

 في وقت سابق من اليوم، أخبر ترامب خلال اجتماع مع الجمهوريين في مجلس النواب حول فكرة فرض "سياسة الرسوم الجمركية الشاملة" التي ستمكن الولايات المتحدة في النهاية من التخلص من ضريبة الدخل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة