شركة Adobe متهمة بـ"خداع" العملاء في نظام الاشتراكات

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 

 أقامت الحكومة الأميركية دعوى قضائية ضد شركة أدوبي Adobe، عملاق البرمجيات المعروف بمنتجات مثل Photoshop وAcrobat، زاعمةً أن الشركة انخرطت في ممارسات أضرت بالمستهلكين. 

تزعم الدعوى القضائية التي رُفعت اليوم أن شركة Adobe قامت بتسجيل العملاء في خطط الاشتراكات الأكثر ربحية دون الإفصاح بشكل كافٍ عن الشروط الأساسية لتلك الخطط.

إلى ذلك، انخفض سهم شركة أدوبي Adobe للبرمجيات بنسبة 2.5% بعد أن رفعت لجنة التجارة الفدرالية دعوى قضائية ضد الشركة واثنين من مديريها التنفيذيين، مانيندر ساوني وديفيد وادواني.

وذكرت شكوى المحكمة الفدرالية التي قدمتها وزارة العدل الأميركية أن Adobe خدعت العملاء بشأن رسوم الإنهاء المبكر لخطة الاشتراك الأكثر شيوعاً وجعلت عمليات الإلغاء صعبة.

قال مدير مكتب حماية المستهلك التابع للجنة التجارة الفيدرالية صامويل ليفين: "أوقعت شركة Adobe العملاء في اشتراكات لمدة عام من خلال رسوم الإنهاء المبكر المخفية والعديد من عقبات الإلغاء". 

ووفقاً للدعوى القضائية، فإن المشكلة المطروحة هي عدم شفافية شركة Adobe فيما يتعلق بشروط وأحكام خدمات الاشتراك الخاصة بها. وتزعم الحكومة أن المستهلكين لم يتم إبلاغهم بوضوح بتفاصيل خطط الاشتراكات التي تم إبرامها مع الشركة، والتي يُقال إنها أكثر عروض الشركة فائدة من الناحية المالية.

لم ترد شركة Adobe، المدرجة في بورصة ناسداك، حتى الآن على الادعاءات التي قدمتها الحكومة الأميركية. قد يكون لنتيجة هذا النزاع القانوني آثار على نموذج الاشتراك الخاص بالشركة وتواصلها مع العملاء فيما يتعلق بشروط الخدمة. ومن المتوقع أن تتم مراقبة القضية عن كثب مع تقدمها في النظام القانوني.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة