إنفيديا تفقد الصدارة من جديد لصالح مايكروسوفت

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

لم تمض أيام على تألق صانعة الرقائق الأميركية على قمة الشركات ذات القيمة السوقية الأعلى في العالم، حتى انخفض سهم إنفيديا اليوم الخميس 3.4% تقريباً، لتستعيد مايكروسوفت لقب الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم.
              
تجاوزت القيمة السوقية لإنفيديا نظيرتها لمايكروسوفت يوم الثلاثاء. وتخسر بذلك إنفيديا نحو 91 مليار دولار من قيمتها السوقية السابقة التي كانت قد سجلت عند آخر إغلاق 3.34 تريليون دولار، وذلك بعد بلوغها المستوى الحالي لسعر السهم عند 131.88 دولار.

تعرضت أسهم مجموعة التكنولوجيا التي حلّقت خلال الجلسات الماضية وعززت اتجاه السوق الصعودي، لضغوط، مع انخفاض مؤشر "ناسداك 100"، بعد ارتفاع لمدة سبعة أيام. قادت شركتا "إنفيديا" و"أبل" الخسائر الكبيرة، في وقت صعد مؤشر "داو جونز" الصناعي.

وانخفضت القيمة السوقية لمايكروسوفت أيضاً إلى 3.30 تريليون دولار بعد انخفاض سهمها 0.4% إلى 444.8 دولار في تعاملات بعد الظهر.


              
وتتسابق إنفيديا ومايكروسوفت وأبل على لقب الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم. وبلغت القيمة السوقية للشركة المصنعة هواتف آيفون
بقيادة تيم كوك 3.22 تريليون دولار، مع انخفاض سهمها 2.2% إلى 210.10 دولار بعد الظهر.
              
وقال ماسك على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس الأربعاء إن ديل وسوبر مايكرو ستزودان الكمبيوتر الخارق في شركة إكس.إيه.آي بحاملات خوادم، وسيُستخدم الكمبيوتر الخارق في توسيع قدرات Grock، أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Xai.

اقرأ أيضاً: إنفيديا تتفوق على مايكروسوفت من حيث القيمة السوقية لتصبح الشركة العامة الأكثر قيمة

وتجاوزت القيمة السوقية لإنفيديا القيمة السوقية لشركة "مايكروسوفت"، يوم الثلاثاء.

وصعد سهم شركة Dell نحو 4% وارتفع سهم سوبر مايكرو كمبيوتر 4.5%.

وتصنّع الشركتان خوادم بالاستعانة برقائق إنفيديا، مما يمكنهما من الاستفادة من الطلب المتزايد على المعالجات التي تشغّل تقريبا جميع تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة