رئيس سوفت بنك: الذكاء الاصطناعي الأذكى من الإنسان سيتوفر خلال 10 سنوات

نشر
آخر تحديث
AFP/الذكاء الاصطناعي، سوفت بنك

استمع للمقال
Play

قال رئيس سوفت بنك ماسايوشي سون إن الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاءً من الإنسان سيكون متاحاً خلال 10 سنوات.

ووفقاً لرئيس سوفت بنك، فإن الذكاء العام الاصطناعي سيكون أكثر ذكاء من البشر بنحو 10 مرات وسوف يكون متاحاً في الفترة ما بين الـ3 أعوام والـ5 أعوام المقبلة أي في وقت أبكر مما توقع من قبل.

أما إذا لم يكن الذكاء العام الاصطناعي أكثر ذكاء بكثير من البشر، فلن يكن هناك حاجة إلى تغيير طريقة معيشة البشر ونمط حياتهم، بحسب سون.

اقرأ أيضاً .. رئيس آبل: الأشخاص قد يستخدمون الآيفون بصورة أقل بسبب الذكاء الاصطناعي

وأضاف خلال المؤتمر السنوي لمساهمي سوفت بنك: وعندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي الفائق، ستكون القصة مختلفة تماماً، سنرى تطوراً كبيراً.

وتحدث سون عن الكيفية التي سيحمل بها المستقبل نماذج مختلفة للذكاء الاصطناعي الفائق تتفاعل مع بعضها مثل الخلايا العصبية في العقل البشري. وهو ما سيؤدي إلى توفر ذكاء اصطناعي أذكى من أي عبقري بشري بأكثر من 10 آلاف مرة.

كما أشار إلى أن الرؤية المتعلقة بالتحول لتقنيات جديدة مبنية على الذكاء الاصطناعي الفائق ستتطلب تمويلاً ضخماً مع شركاء، مشيرا إلى أن سوفت بنك لن تتمكن من تحقيق ذلك بمفردها.

لكنه شدد على أن المجموعة تبذل الآن كل جهودها لربط الروبوتات بالذكاء الاصطناعي لاستخدامها في جميع أنواع الإنتاج الضخم والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى القيادة الذاتية.

وتراجعت أسهم اليابانية سوفت بنك بنحو 3% عند الإغلاق اليوم وبعد الاجتماع السنوي للشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة