شركة OpenAI تتراجع عن سياسات بيع الأسهم المثيرة للجدل

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

عدّلت شركة أوبن إيه أي OpenAI سياساتها المتعلقة بمبيعات الأسهم الثانوية، وستسمح حالياً للموظفين الحاليين والسابقين بالمشاركة بالتساوي في عروض المناقصات السنوية، وفق ما علمت شبكة CNBC.

في الماضي، اتخذت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة نهجاً تقييدياً مع قواعد تسمح للشركة بتحديد من يمكنه المشاركة في مبيعات الأسهم، حسبما ذكرت شبكة CNBC في وقت سابق من هذا الشهر. 

اقرأ أيضاً: موظفون سابقون في OpenAI قلقون من سيطرة الشركة على أسهمهم التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات

وأدى ذلك إلى قلق العديد من المساهمين بشأن قدرتهم على الحصول على السيولة مقابل بعض من الأسهم التي يمتلكونها والتي تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وفي وثيقة تمت مشاركتها الأسبوع الماضي من خلال برنامج إدارة الأسهم التابع لشركة OpenAI، غيرت الشركة سياستها وقالت إن "جميع البائعين مقدمي الخدمات الحاليين والسابقين سيكون لديهم نفس حد المبيعات". وقالت OpenAI في الوثيقة، التي اطلعت عليها CNBC، إن مقدمي الخدمات يشملون موظفين ومستشارين.

اقرأ أيضاً: ماذا قال رئيس OpenAI سام ألتمان عن استخدام نموذج GPT-4o الجديد؟

أصبحت عروض المناقصات موضوعاً حساساً بشكل خاص في الآونة الأخيرة بسبب الارتفاع الكبير في تقييم OpenAI، والذي أعقب إطلاق ChatGPT في أواخر عام 2022، حيث ظلت سوق الاكتتابات العامة الخاملة نسبياً لأكثر من عامين. 

ومع عدم وجود طرح عام في الأفق والسعر الذي يجعل الشركة باهظة التكلفة بالنسبة للمستحوذين المحتملين، فإن مبيعات الأسهم الثانوية هي الطريقة الوحيدة في المستقبل القريب للمساهمين للحصول على جزء من ثروتهم الورقية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة