جنسن هوانغ: ميزة إنفيديا في رقائق الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى أتمتة صناعات بقيمة 50 تريليون دولار

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

قال الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جنسن هوانغ، خلال اجتماع الجمعية العامة السنوي، إن الموجة التالية من الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى أتمتة صناعات ثقيلة بقيمة 50 تريليون دولار.

ورأى الرئيس التنفيذي لصانعة الرقائق أن ميزة الشركة في رقائق الذكاء الاصطناعي كانت بفضل الرهان الذي قامت به منذ أكثر من 10 سنوات، والذي ركز على استثمارات بمليارات الدولارات في الذكاء الاصطناعي وفريق من آلاف المهندسين.

جاءت تعليقات هوانغ خلال فترة الأسئلة والأجوبة في أول اجتماع للمساهمين في إنفيديا منذ أن بدأت أسهم الشركة في الارتفاع، بعد اهتمام وول ستريت المتزايد بالوضع المهيمن للشركة في سوق شرائح الذكاء الاصطناعي.

منذ اجتماع العام الماضي، حققت الشركة تقدماً تاريخياً، حيث ارتفع سهم Nvidia بنسبة 193%، وانقسمت أسهمها بنسبة 10 إلى 1.

 واجتازت الشركة تقييماً قدره 3 تريليون دولار، ووصلت لفترة وجيزة إلى مرتبة الشركة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة.

انخفضت أسهم Nvidia بأكثر من 2% في تعاملات يوم الأربعاء.

كان السؤال الأول الذي أجاب عليه هوانغ يوم الأربعاء يتعلق بمنافسة الشركة، حيث يقوم صانعو الرقائق التقليديون والشركات الناشئة على حد سواء بإصدار منتجات تهدف إلى تحدي حصة Nvidia السوقية التي تزيد عن 80% في رقائق الذكاء الاصطناعي.

وبدون تسمية المنافسين، وضع هوانغ الإستراتيجية العامة للشركة للحفاظ على مكانتها، مقدماً فكرة أن إنفيديا قد "تحولت" بالفعل إلى شركة تركز على مراكز البيانات بعد أن كانت تركز على الألعاب السابقة. 

وتتطلع الشركة إلى إنشاء أسواق جديدة للذكاء الاصطناعي الخاص بها، كما هو الحال في الروبوتات الصناعية، وتهدف إلى الشراكة مع كل صانع كمبيوتر وموفر خدمات سحابية للقيام بذلك.

وقال هوانغ إن رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها توفر "أقل تكلفة إجمالية للملكية"، مما يشير إلى أنه في حين أن الرقائق الأخرى قد تكون أقل تكلفة، فإن شرائح إنفيديا أكثر اقتصاداً بالنظر إلى أدائها وتكلفة تشغيلها.

في النهاية، قال هوانغ إن إنفيديا حققت "دائرة حميدة"، وهو مصطلح في صناعة التكنولوجيا يشير إلى الوقت الذي يكون فيه النظام الأساسي لديه أكبر عدد من المستخدمين، مما يسمح لها بإجراء التحسينات التي تحتاجها لجذب المزيد من المستخدمين.

وقال هوانغ: "إن منصة NVIDIA متاحة على نطاق واسع من خلال كل مزود سحابي رئيسي وصانع كمبيوتر، مما يخلق قاعدة تثبيت كبيرة وجذابة للمطورين والعملاء، مما يجعل منصتنا أكثر قيمة لعملائنا".

وتلقى هوانغ حزمة تعويضات تبلغ قيمتها نحو 34 مليون دولار خلال السنة المالية للشركة 2024، بزيادة قدرها 60% منذ عام 2023، وفقاً للإيداع السنوي للشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة