🔴 مؤشر S&P 500 يغلق دون تغيير حيث يننتظر المستثمرون بيانات التضخم والمناظرة الرئاسية (تحديثات مباشرة)

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

استقرت الأسهم الأميركية، الخميس، بعد سلسلة من النتائج الفصلية المختلطة التي أدت إلى إضعاف معنويات المستثمرين وصدور بيانات إعانات البطالة والناتج المحلي، في وقت تترقب الأسواق والولايات المتحدة بأسرها المناظرة الرئاسية بين جو بايدن ودونالد ترامب.

أغلقت الأسهم الأميركية في المنطقة الخضراء من دون أي تغيير كبير، في وقت تم تداول مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بالقرب من الخط الثابت يوم الخميس حيث تتطلع وول ستريت إلى بيانات التضخم الجديدة بحثاً عن أدلة حول متى سيبدأ الفدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2%، فيما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 17 نقطة فقط، أو أقل من 0.1%.

وفي تحركات السوق، تراجعت أسهم شركة ميكرون التكنولوجية بأكثر من 5 % بعد أن أصدرت شركة تصنيع الرقائق توجيهات إيرادات الربع الرابع بما يتماشى مع التقديرات. 

 انخفض سهم شركة Levis الشهيرة بنسبة 15% بعد أن خيبت الإيرادات الفصلية الأخيرة لشركة صناعة الجينز المستثمرين.وانخفض سهم صيدليات Walgreens بنسبة 21.1 % بعد خفض توقعاته للعام بأكمله وإصدار أرباح أقل من المتوقع في الربع السابق.

كانت أسهم البنوك في محور الاهتمام بعد أن أعلن الفدرالي الأميركي يوم الأربعاء أن أكبر المصارف الأميركية قادرة على تحمل سيناريو الركود الحاد. وانخفضت أسهم غولدمان ساكس وبنك أوف أميركا أكثر من 1% لكل منهما.

وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي تنتظر فيه وول ستريت أحدث بيانات التضخم يوم الجمعة مع صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مايو. ويأمل المستثمرون أن يُظهر التقرير تخفيف ضغوط التسعير مما قد يعزز احتمال قيام الفدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

ومع ذلك، يتداول المستثمرون ما إذا كانت تجارة الذكاء الاصطناعي قادرة على الاستمرار في دعم الأسواق في النصف الأخير من هذا العام، أو ما إذا كان الارتفاع سيحتاج إلى التوسع. 

ويتوقع الاستراتيجيون الذين شملهم استطلاع CNBC Pro أن مؤشر S&P 500 من المحتمل أن ينهي العام وليس أعلى بنسبة 1 % حتى من المستويات الحالية.


🔴 23:55:14

أسهم Micron تفقد 11 مليار دولار في يوم واحد

هبط سهم Micron بأكثر من 7% في جلسة الخميس مسجلاً أكبر خسارة يومية في 21 شهراً، لتخسر الشركة 11 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.
وجاءت هذه الخسائر بعد أن خيبت توقعات الشركة آمال المستثمرين الذين كانوا متفائلين بتحقيق المزيد من الاتجاه الصعودي من تصنيع شرائح الذاكرة في طفرة الذكاء الاصطناعي.


🔴 23:10:14

إغلاق وول ستريت

أغلقت الأسهم الأميركية في المنطقة الخضراء من دون أي تغيير كبير، في وقت تم تداول مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بالقرب من الخط الثابت يوم الخميس حيث تتطلع وول ستريت إلى بيانات التضخم الجديدة بحثاً عن أدلة حول متى سيبدأ الفدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب  بنسبة 0.2%، فيما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 17 نقطة فقط، أو أقل من 0.1%.


🔴 16:10:14

توقعات سلبية من "مايكرون تكنولوجي" تضغط على أسهم الرقائق

بعد أيام من تراجع القيمة السوقية لشركة إنفيديا Nvidia بنحو نصف تريليون دولار، انخفضت أسهم مايكرون تكنولوجي  Micron Technology بنحو 8% في تداولات ما بعد الإغلاق.

بعد أن قدمت الشركة المصنّعة لرقائق الذاكرة توقعات لبياناتها المالية أقل من أكثر التوقعات تفاؤلا من قِبل المستثمرين.

وأرسلت موجة البيع التي تلت تصريحات مايكرون Micron تذكيراً جديداً للمستثمرين بالمخاطر الكامنة في الرهانات على صانعي رقائق الذكاء الاصطناعي،وهو ما تسبب في انخفاض أسهم أكبر شركتين للرقائق في كوريا الجنوبية أيضاً، وهما سامسونغ إلكترونكس Samsung Electronics وإس كيه هاينكس  SK Hynix.


🔴 16:00:14

استقرار الأسهم عند الافتتاح

بدأت الأسهم الأميركية جلسة التداول الخميس دون تغيير يذكر.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 42 نقطة أو 0.1%. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بشكل طفيف، في حين أضاف مؤشر ناسداك المركب 0.1%.


🔴 16:00:14

رئيسة "الفيدرالي" في سان فرانسيسكو: سوق العمل الأميركية تقترب من نقطة تحوّل

حذرت رئيسة الفدرالي الأميركي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، من أن سوق العمل الأميركية تقترب من نقطة تحوّل بسبب التباطؤ الذي من المتوقع أن يؤدي إلى ارتفاع معدلات البطالة.

وأشارت دالي إلى أنه من الصعب في الوقت الحالي معرفة ما إذا كان الاقتصاد يسير حقاً على الطريق الصحيح نحو استقرار الأسعار، على الرغم من تباطؤ معدل التضخم إلى 3.3% في مايو.

وأكدت دالي أن تراجع الطلب سيكون على الأرجح ضرورياً لإعادة التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2%.

تأتي تصريحات رئيسة  الفدرالي في سان فرانسيسكو، بعد تعليقات من عدة مسؤولين في البنك المركزي الأسبوع الماضي، حيث أكدوا على ضرورة الحصول على دلائل أكثر على تباطؤ التضخم قبل خفض أسعار الفائدة.


🔴 15:00:14

تراجع طلبات إعانة البطالة

تراجع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي مما قد يهدئ المخاوف المتعلقة بوجود تحول كبير في سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية تراجعت ستة آلاف طلب لتسجل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 233 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 22 يونيو.


🔴 15:00:14

العقود الآجلة للقمح تلامس أدنى مستوياتها خلال شهرين، في وتيرة أسوأ شهر منذ عامين

انخفضت العقود الآجلة للقمح لشهر سبتمبر/ أيلول إلى 5.5625 دولار للبوشل (60 جنيهاً إسترلينياً) يوم الأربعاء، وهو أدنى مستوى منذ 19 أبريل/ نيسان، ليصل الانخفاض الشهري إلى 17.6 %، بوتيرة أسوأ شهر منذ يونيو/ حزيران 2022.

انخفضت العقود الآجلة للقمح بنسبة 11 % حتى الآن في عام 2024.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة