ترامب وبايدن يتحدان على التعريفات الجمركية التي قد ترفع الأسعار على الأمريكيين

نشر
آخر تحديث
ترامب وبايدن

استمع للمقال
Play

يحمل كل من المرشحين للانتخابات الأميركية المقبلة، نفس الاتجاه حول سياسة التعريفات الجمركية، ويرى المحللون أن التعريفات الجمركية سوف تسهم بشكل فعال في حماية الصناعات المحلية وتساعد على النمو، إلا أنها يمكن أن تؤدي أيضاً إلى مزيد من الارتفاع في الأسعار بالنسبة للأميركيين. 

إيريكا يورك، كبيرة الاقتصاديين ومديرة الأبحاث في مركز سياسة الضرائب الفيدرالية التابع لمؤسسة الضرائب، قالت لشبكة CNBC: "إن اقتصاديات التعريفات الجمركية واضحة حقًا في أنها زيادة ضريبية ندفعها في النهاية، لكن السياسة المتعلقة بها مواتية حقًا لأن التعريفة الجمركية هي أداة سياسية تتيح للسياسي أن يقول مهلاً، سنعاقب المنتجين الأجانب، وسنحمي المنتجين المحليين.

اقرأ أيضاً: صندوق النقد ينتقد رفع إدارة بايدن الرسوم الجمركية على السلع الصينية

وجنت قرارات ترامب التجارية بعد فرض الرسوم الجمركية نحو 233 مليار دولار من الرسوم التي جمعتها الجمارك الأميركية حتى مارس 2024، وذلك بناء على تحليل أجرته مؤسسة الضرائب الأميركية.

ودفع المستهلكون الأميريكيون المليارات الإضافية من خلال الأسعار المرتفعة.

"الصين لا تدفع الرسوم الجمركية" هكذا وصف  هوارد جليكمان، زميل بارز في مركز السياسة الضريبية في أوربان بروكينجز، لشبكة CNBC، الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة، مؤكدا أن الرسوم الجمركية تدفعها الشركات الأميركية التي تستورد البضائع الصينية، وتقوم بتمرير هذه التكاليف قدر المستطاع إلى المستهلكين.

دراسة أجراها أجراها بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك خلصت إلى أن التعريفات الأمريكية التي فرضها ترامب لعام 2018 كلفت الأسرة الأميركية مبلغًا إضافيًا قدره 419 دولارًا سنويًا.

خلال حملته الانتخابية عام 2024، طرح ترامب أفكارًا للتعريفات الجمركية، بما في ذلك تعريفة أساسية عالمية بنسبة 10% على جميع الواردات الأميركية وتعريفة بنسبة 100% على السيارات المستوردة.

 كما طرح فكرة استبدال ضريبة الدخل الفيدرالية بتعريفات جمركية محتملة على البلدان التي قد يساهم مواطنوها في الهجرة غير الشرعية.

ترامب يسعى لرفع الرسوم الجمركية على الصين إلى 60%

وقال أستاذ سلسلة التوريد العالمية ورئيس إدارة الأعمال في كلية أندرسون للإدارة بجامعة كاليفورنيا، لـ CNBC كريستوفر تانغ: "إذا نظرت إلى ترامب، فقد بدأ الحرب التجارية مع الصين من خلال فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على سلع معينة، والآن يقول إنه (إذا تم انتخابه)، فسوف يحاول زيادة الرسوم الجمركية إلى 60%". ، 

وبالمقارنة، يهدف بايدن إلى فرض تعريفات أكثر استهدافًا.

في مايو 2024، أعلنت إدارة بايدن عن نسب تعريفة جديدة على واردات صينية بقيمة 18 مليار دولار، بما في ذلك تعريفة بنسبة 100% على السيارات الكهربائية، وتعريفة بنسبة 50% على الخلايا الشمسية، وتعريفة بنسبة 25% على الصلب والألومنيوم.

وابتداء من عام 2025، سوف تتضاعف التعريفات الجمركية على أشباه الموصلات الصينية إلى 50%.

حافظت إدارة بايدن إلى حد كبير على تعريفات الحرب التجارية التي فرضها ترامب.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة