رئيس الوزراء المصري: جذب الاستثمارات وخفض التضخم وضبط الأسواق أولويات عمل الحكومة الجديدة

نشر
آخر تحديث
مجلس الوزراء المصري، مصر، الكهرباء، مصطفى مدبولي

استمع للمقال
Play

أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، عن أهداف عمل الحكومة الجديدة والتي تضمنت جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة مساهمة القطاع الخاص إلى أكثر من 65% في النشاط الاقتصادي خلال العامين المقبلين، بالإضافة إلى خفض معدلات التضخم وضبط الأسواق.

وقال مدبولي، إن زيادة معدلات النمو للاقتصاد عبر تعزيز الإنتاجية والتركيز على قطاع الصناعة، وخفض الاستثمارات الحكومية والوصول لهدف 30 مليون سائح وزيادة الصادرات المصرية تأتي ضمن أولويات عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وتحدث رئيس الوزراء في أول مؤتمر صحفي عقب تشكيل الحكومة الجديدة عن أزمة الكهرباء، مشيراً إلى أنه تم التعاقد على كل شحنات الوقود والغاز لوقف انقطاع الكهرباء بحلول الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، مضيفاً بأنه تم تدبير الموارد الدولارية اللازمة لاستيراد تلك الشحنات بقيمة 1.2 مليار دولار.

شاهد أيضاً: مع تشكيل حكومة جديدة.. هل تتغير السياسات الاقتصادية في مصر؟

وتضمنت الحكومة الجديدة استحداث وزارة للاستثمار والتجارة الخارجية بهدف استدامة جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة الصادرات، مع دمج وزارتي التعاون الدولي مع التخطيط بهدف تحقيق التكامل في إدارة الملف الاقتصادي، واستحداث مجموعات وزارية متخصصة لقطاعات الصناعة والسياحة والطاقة وريادة الأعمال. على أن يتم تأجيل دمج وزارتي البترول والكهرباء لمرحلة لاحقة، بحسب ما قال مدبولي.

وأكد مدبولي على استمرار العمل بخطة ترشيد الكهرباء واستمرار غلق المحلات حتى الساعة 10 مساءً حتى لو تم حل الأزمة، لافتاً إلى أنها جزء أساسي لوقف تخفيف الأحمال.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة