مبيعات إنفيديا من رقائق الذكاء الاصطناعي بالصين قد تسجل 12 مليار دولار هذا العام

نشر
آخر تحديث
AFP/إنفيديا، الرقائق، الذكاء الاصطناعي، الصين

استمع للمقال
Play

تتجه شركة إنفيديا لجني مكاسب بقيمة 12 مليار دولار من بيع رقائق الذكاء الاصطناعي في الصين وذلك عن العام الجاري، وعلى الرغم أن القيود الأميركية على الصادرات ضيقت على أعمالها لدى واحدة من أكبر أسواق أشباه الموصلات في العالم.

وتشير توقعات المحللين إلى أن الشركة الأميركية تتجه نحو تسليم أكثر من مليون وحدة من رقائق إتش 20 الجديدة في الأشهر المقبلة، والتي تم تصميمها لتتجاوز القيود الأميركية على بيع  مسرّع الذكاء الاصطناعي للعملاء الصينيين.

وتعد تلك الأرقام ضعف المبيعات المتوقعة من المنتجات المنافسة التابعة لهواواي، وذلك بحسب تقديرات شركة SemiAnalysis. وتتراوح تكلفة كل رقاقة من H20 ما يتراوح ما بين 12 ألفاً و13 ألف دولار، بما يشير إلى أن إنفيديا ستجني مبيعات بقيمة 12 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: لماذا تتخلف "إنفيديا" في تصنيف العلامات التجارية الأشهر رغم قفزاتها في وول ستريت؟

ومن المتوقع أن تكون تلك المستويات أعلى من إيراداتها عن كافة أعمالها في الصين والبالغة 10.3 مليار دولار، بما في ذلك وحدة معالجة الرسوميات لألعاب الحاسب الآلي وغيرها من المنتجات في العام المالي المنتهي في يناير كانون الثاني 2024.

ومنذ أن فرضت إدارة بايدن لأول مرة قيود على بيع رقائق الأكثر تطوراً للذكاء الاصطناعي في الصين في 2022، حذرت الشركة الأميركية من أن أعمالها ستعاني.

وحتى عام 2021 -قبل أن تبدأ أميركا في فرض قيود على الصادرات- شكلت الصين أكثر من ربع الإيرادات السنوية لإنفيديا. ولكن حتى في حال أن حققت إنفيديا مبيعات وفقاً لتوقعات المحللين، ستشكل الصين حوالي 10% فقط من مبيعات الشركة لهذا العام.

وعلى الرغم أن مبيعات إنفيديا في الصين كانت منخفضة قبيل طرح رقاقة إتش20 هذا العام، قال محللون من Morgan Stanley وSemiAnalysis إن الرقاقة يتم شحنها الآن بكميات، وتثبت شعبيتها لدى العملاء الصينيين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة