🔴 مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك يغلقان عند مستويات قياسية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أغلق مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك  عند مستويات قياسية، الاثنين، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية لتقديم المزيد من الدلائل حول ما إذا كان ارتفاع السوق هذا العام مستداماً، وذلك وسط تطلع المستثمرين إلى أسبوع مزدحم بقراءات التضخم وبداية موسم تقارير أرباح الشركات.

وأنهى مؤشر السوق الواسع اليوم مرتفعاً 0.1% إلى 5572.85، في حين أن مؤشر ناسداك المركب تقدم 0.28% إلى 18403.74. فيما تم تداول مؤشر داو جونز الصناعي منخفضاً 31 نقطة أو 0.08% إلى 39344.79.

وارتفع سهم شركة انتل بنسبة 6% وسهم بوينغ بنحو 3%، ليقودا مؤشر داو جونز إلى الارتفاع.

يخرج مؤشر ستاندرد آند بورز 500 من أسبوعه الإيجابي الرابع في الخمسة الماضية وسط تفاؤل مستمر بأن تخفيف التضخم، وأي جيوب ضعف في الاقتصاد في وقت لاحق من هذا العام، يمكن أن يؤدي إلى خفض سعر الفائدة من قبل الفدرالي الأميركي.

ومن الممكن أن يعزز مؤشر أسعار المستهلكين لشهر  يونيو/ حزيران، والذي سيصدر يوم الخميس، تلك الآمال إذا أظهر الرقم الرئيسي تحسناً طفيفاً، كما هو متوقع حالياً. كما سيتم نشر بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

في الأسبوع الماضي، عكست بيانات العمل تباطؤاً طفيفاً في سوق العمل، مما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة. ولكن على الرغم من أن الاقتصاد الأميركي أضاف المزيد من الوظائف في يونيو أكثر مما كان متوقعاً، كان هناك أيضا ارتفاع غير متوقع في معدل البطالة، إلى 4.1% من 4%. يتوقع المتداولون حالياً تخفيضين في أسعار الفائدة في عام 2024، الأول في سبتمبر/ أيلول، وفقاً لأداة CME FedWatch.

بيانات الأرباح

سيشهد هذا الأسبوع صدور بيانات أرباح عدد كبير من البنوك الكبرى، بما في ذلك سيتي غروب وجي بي مورغان تشيس. وأيضاً ستصدر بيانات أربح كل من شركة بيبسيكو وخطوط دلتا الجوية، وفق ما هو مدرج في جدول أنشطة البورصة.

تأتي الأسهم من أسبوع قوي، حيث وصل مؤشر S&P 500 وNasdaq Composite إلى أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الجمعة وانتهى عند مستويات إغلاق قياسية، مع تسجيل مؤشر السوق الواسع إغلاقه القياسي الرابع والثلاثين في عام 2024. وقفز مؤشر S&P 500 بنحو 0.5 % خلال جلسة ذلك اليوم، بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.9% وقفزت أسهم مثل تسلا وإنفيديا.

كما أضاف مؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً 0.17%، أو 67.87 نقطة، لينهي الأسبوع في المنطقة الخضراء أيضاً.


🔴 00:05:14

تغير طفيف في العقود الآجلة للأسهم

افتتحت العقود الآجلة للأسهم الأميركية دون تغير يذكر ليلة الاثنين.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 13 نقطة أو 0.04%. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 بنسبة 0.03% و0.07% على التوالي.


🔴 23:05:14

إغلاق وول ستريت

أنهى مؤشر السوق الواسع اليوم مرتفعاً 0.1% إلى 5572.85، في حين أن مؤشر ناسداك المركب تقدم 0.28% إلى 18403.74. فيما تم تداول مؤشر داو جونز الصناعي منخفضاً 31 نقطة أو 0.08% إلى 39344.79.


🔴 22:35:14

صعود جديد لشركة أبل

تسير شركة Apple في طريقها لتغلق عند مستوى قياسي خامس على التوالي بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى جديد خلال الاثنين، متجاوزة أعلى مستوى سابق ليوم الجمعة عند 226.34 دولاراً، وهو الإغلاق القياسي الخامس على التوالي الذي يعود إلى يوم الاثنين 1 يوليو.

وصلت شركة Apple أيضاً إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال اليوم عند 227.70 دولاراً يوم الاثنين.


🔴 21:35:14

محللو غولدمان ساكس متفائلون بشأن ويلز فارغو

 قبل التقرير ربع السنوي للبنك، الجمعة، يقول بنك غولدمان ساكس إن مصرف ويلز فارغو تتجه نحو الاتجاه الصعودي للأرباح

 شهد ارتفاعاً في توجيهات صافي دخل الفائدة والأرباح. بالإضافة إلى ذلك، يرى فريق أبحاث المشتقات في غولدمان فرصة لتداول الخيارات حول تقرير الأرباح.

كان أداء أسهم Wells Fargo ضعيفاً على المدى الطويل حيث لا يزال البنك يعاني من قيود تنظيمية تتعلق بفضيحة حساباته المزيفة. ومع ذلك، فإن السهم سوف ينتعش قليلاً في عام 2024، مرتفعاً بحوالي 20% منذ بداية العام حتى الآن.


🔴 20:35:14

 قفزة أسهم شركة Morphic

ارتفعت أسهم شركة Morphic بأكثر من 75% خلال تعاملات الاثنين.. وأسهم Eli Lilly ترتفع بنحو 0.35% خلال تعاملات الاثنين,

 يأتي ذلك، بعد أن وافقت شركة الدواء الأميركية Eli Lilly على شراء الشركة المُطورة للأدوية الحيوية Morphic، في صفقة تبلغ قيمتها 3.2 مليار دولار.


🔴 20:30:14

ارتفاع صناديق الاستثمار المتداولة للرقائق 2%

 ارتفع صندوق VanEck لأشباه الموصلات المتداولة بنسبة 2%، الاثنين، مما يضعه في طريقه لليوم الإيجابي السادس على التوالي للمرة الأولى منذ 29 أبريل/ نيسان.

وارتفعت أسهم شركة إنتل بأكثر من 4%، لتتصدر مكاسب صناديق الاستثمار المتداولة، تليها شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية التي ارتفعت بنسبة 3.3%،  فيما قفز سهم إنفيديا بنسبة 2.8%.

ومنذ بداية العام حتى الآن، ارتفعت قيمة صندوق الاستثمار المتداول ETF بنسبة 57% تقريباً.


🔴 20:20:14

تراجع سهم Paramount 

تراجعت أسهم شركة الإعلام والترفيه Paramount Global، بنسبة 2% بعد أن وافقت على الاندماج مع Skydance Media. ستقوم Skydance وداعميها الماليين باستثمار أكثر من 8 مليارات دولار في شركة بارامونت والاستحواذ على شركة National Amusements، المساهم المسيطر في شركة Paramount.

المزيد من التفاصيل: شركة Paramount توافق على اندماج بقيمة 28 مليار دولار مع سكاي دانس


🔴 20:00:14

مسح للفدرالي في نيويورك حول التضخم

انخفضت توقعات التضخم في يونيو/ حزيران حيث يتوقع المستهلكون تباطؤ معدل زيادات أسعار الغاز والمواد الغذائية ومجموعة من النفقات الأخرى، وفقاً لمسح أجراه الفدرالي الأميركي في نيويورك يوم الاثنين.

وأظهر مسح توقعات المستهلكين الذي أجرته منطقة البنك المركزي أن توقعات التضخم في كل من آفاق السنة والخمس سنوات انخفضت بنسبة 0.2 نقطة مئوية إلى 3% و2.8% على التوالي. ومع ذلك، ارتفعت التوقعات لمدة ثلاث سنوات إلى 2.9%. المزيد من التفاصيل: استطلاع للفدرالي الأميركي في نيويورك يظهر انخفاض توقعات التضخم


🔴 20:00:14

رئيس الفدرالي الأميركي السابق في دالاس كابلان يتوقع خفض أسعار الفائدة في سبتمبر

توقع رئيس بنك الفدرالي الأميركي السابق في دالاس روبرت كابلان أن يقوم زملائه السابقون بوضع الأساس لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

وقال كابلان يوم الاثنين في برنامج "Squawk Box" على قناة CNBC: "لو كنت جالساً في مقعدي السابق، لكنت مستعداً لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر". "لن أقدم أي التزامات بين الآن وحتى ذلك الحين، لكنني أعتقد أنهم سيتخذون موقفاً لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وسيأخذون ذلك في اجتماع واحد في كل مرة."

عمل كابلان في البنك المركزي الأميركي في دالاس حتى عام 2021 وهو الآن نائب رئيس مجلس إدارة بنك غولدمان ساكس.


🔴 16:30:14

النفط الخام الأميركي يهبط 1% مع مراقبة السوق لتأثير إعصار بيريل

انخفض النفط الخام الأميركي بنسبة 1% يوم الاثنين، حيث يراقب المتداولون تأثير إعصار بيريل على البنية التحتية للتكرير والإنتاج والتصدير في ساحل الخليج.

وصل بيريل إلى اليابسة بالقرب من ماتاغوردا، تكساس، باعتباره إعصاراً من الفئة الأولى مع رياح مستدامة تبلغ سرعتها القصوى 80 ميلًا في الساعة، وفقاً للمركز الوطني للأعاصير. وتقع ماتاغوردا على بعد حوالي 150 ميلاً شمال شرق كوربوس كريستي، وهي منشأة رائدة لتصدير النفط الخام في الولايات المتحدة.

أوقفت شركة شل الإنتاج وأجلت الموظفين من منصة بيرديدو على بعد حوالي 200 ميل جنوب غالفيستون، وفقاً لبيان الشركة يوم الجمعة.


🔴 16:10:14

افتتاح وول ستريت

افتتحت الأسهم على ارتفاع يوم الاثنين، مع استعداد المستثمرين لبيانات التضخم وبدء موسم أرباح الربع الثاني هذا الأسبوع.

وتقدم المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المجمع 0.1%، في حين ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 144 نقطة، أو 0.3%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة