بعدما تسبب انهياره في خسائر بالمليارات .. إدانة مؤسس Archegos بالاحتيال والتلاعب

نشر
آخر تحديث
AFP/Archegos، بيل هوانغ، التلاعب والاحتيال

استمع للمقال
Play

أدين مؤسس Archegos بيل هوانغ بالاحتيال واتهامات أخرى من هيئة محلفين في محكمة مانهاتن الفدرالية، وذلك في محاكمة جنائية اتهمه فيها المدعون العامون بالتلاعب في السوق قبيل انهيار شركته للاستثمارات الخاصة بقيمة 36 مليار دولار في 2021.

ووجد المحلفون هوانغ مذنباً في 10 اتهامات من أصل 11 اتهاماً، كما وجدوا أن نائبه والمتهم الثاني باتريك هاليغان مذنباً في جميع الاتهامات الثلاثة التي واجهها.

هذا وحدد قاضي المحكمة الجزئية الأميركية موعد النطق بالحكم في الثامن والعشرين من أكتوبر تشرين الثاني، ومن المقرر أن يظل المتهمان طليقان بكفالة.

وكان انهيار Archegos قد تسبب في موجات انهيار في وول ستريت، واستدعى تدقيقاً تنظيمياً في ثلاث قارات. وقال المدعون العامون إن هوانغ وهاليغان كذبا على ثلاثة بنوك من أجل الحصول على مليارات الدولارات والتي تم استخدامها لرفع أسعار عدد من أسهم الشركات المتداولة بشكل مصطنع.

جدير بالذكر أن المحاكمة كانت قد بدأت في مايو أيار الماضي.

من جانبه، أنكر هوانغ -60 عاماً- أنه مذنباً في اتهام التآمر والابتزاز، وثلاث اتهامات بالاحتيال، وسبعة اتهامات بالتلاعب بالسوق. في الوقت نفسه، تمت تبرئته من اتهام التلاعب بالسوق المرتبط بشركة الفيديو الصينية عبر الإنترنت iQIYI.

أما عن العقوبة المنتظرة، فأقصى حد لها سيكون السجن لمدة 20 عاماً لكل اتهام تمت إدانتهم به، على الرغم أن الحكم قد يكون أقل بكثير وقد يتم فرضه وفقاً لمجموعة من العوامل.

وتركزت الدعوى على الانهيار الداخلي لـArchegos والذي تسبب في خسائر بـ10 مليارات دولار للبنوك العالمية، وفقاً للمدعين، كما تسبب في خسائر بأكثر من 100 مليار دولار للمساهمين في شركات محفظة Archegos.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة