آبل تتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لفتح نظام الدفع عبر الهاتف للمطورين

نشر
آخر تحديث
آبل باي

استمع للمقال
Play

 قبلت هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي الخميس عرض مقدم من شركة أبل لفتح نظام الدفع عبر الهاتف المحمول الخاص بها للمطورين، وذلك بهدف تسوية تحقيق دام أربع سنوات كان من الممكن أن يؤدي إلى غرامة كبيرة على الشركة المصنعة لهواتف آيفون.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان: "إن التزامات شركة أبل النهائية ستعالج مخاوفها المتعلقة بالمنافسة بشأن القيود التي فرضتها شركة أبل على وصول مطوري محافظ الهاتف المحمول التابعة لجهات خارجية إلى مدفوعات NFC في المتاجر لمستخدمي نظام التشغيل iOS في المنطقة الاقتصادية الأوروبية".

اقرأ أيضاً: شركة "آبل" وسط تحقيقات الاتحاد الأوروبي وغرامة ضخمة بانتظارها

سيكون عرض Apple صالحًا لمدة 10 سنوات، تسمح تقنية النقر والتنقل التي تسمى الاتصال قريب المدى أو NFC، بإجراء عمليات دفع بدون تلامس باستخدام محافظ الهاتف المحمول.

وقالت الشركة إن عرضها سيمنح المطورين الأوروبيين خيارًا لتمكين عمليات الدفع بالنقر والتنقل لمفاتيح السيارة، وشارات الشركات، ومفاتيح المنزل، ومفاتيح الفنادق، وولاء/مكافآت التجار، وتذاكر الأحداث من داخل تطبيقات iOS الخاصة بهم.

اتهمت هيئة المنافسة في الاتحاد الأوروبي شركة Apple قبل عامين بعرقلة المنافسة على محفظة Apple Pay للهاتف المحمول من خلال منع مطوري تطبيقات محافظ الهاتف المحمول المنافسين من الوصول إلى تقنية النقر والتنقل الخاصة بها.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة