غوغل في طريقها إلى إتمام أكبر صفقة استحواذ لها على الإطلاق

نشر
آخر تحديث
شركة جوجل Google - AFP

استمع للمقال
Play

تجري شركة غوغل Google محادثات متقدمة للاستحواذ على شركة الأمن السيبراني Wiz مقابل 23 مليار دولار، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد 14 يوليو/ تموز، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وذكرت المصادر أن الصفقة قد تتم قريباً.

تأسست شركة Wiz في عام 2020، ونمت بسرعة تحت قيادة الرئيس التنفيذي عساف رابابورت. وكانت تتطلع إلى طرح عام أولي في شهر مايو/ أيار الماضي، عندما حققت الشركة تقييماً بقيمة 12 مليار دولار، بحسب شبكة CNBC.

ويمنح عرض الأمان السحابي الذي تقدمه Wiz للمديرين التنفيذيين ومتخصصي الأمن السيبراني نظرة ثاقبة حول التواجد السحابي الكامل للشركة، وهو أمر جذاب للشركات الكبيرة التي تتمتع بموارد حوسبة كبيرة. وهي مدعومة بقائمة من الشركات الكبرى، بما في ذلك شركة Cyberstarts الإسرائيلية، وIndex Ventures، وInsight Partners، وSequoia Capital.

اقرأ أيضاً: ارتفاع انبعاثات الكربون من Google بنسبة 50% تقريبًا بسبب الذكاء الاصطناعي

وإذا اكتملت الصفقة، فستكون أكبر عملية استحواذ لشركة Google على الإطلاق. كما أنه سيؤكد على الرهان الواضح والمستمر على الأمن السيبراني، في وقت تمكنت فيه الجهات الإجرامية من تعطيل الحكومات والمنظمات الكبيرة. 

قامت Google بعمليات استحواذ إلكترونية كبيرة من قبل: استحوذت الشركة على شركة Mandiant للأمن السيبراني مقابل 5.4 مليار دولار قبل عامين.

لكن الشركة تواجه الآن مستويات غير مسبوقة من التدقيق في مكافحة الاحتكار. ورفعت وزارة العدل الأميركية دعوى قضائية ضد Google مرتين لأسباب تتعلق بمكافحة الاحتكار. وتم تسليط الضوء على ممارسات الاستحواذ الخاصة بالشركة في أحدث دعوى قضائية تم رفعها في عام 2023.

كانت شركة Google تجري محادثات للاستحواذ على شركة تصنيع برمجيات المبيعات Hubspot، حسبما ذكرت شبكة CNBC سابقاً، ولكن يقال إن مساعيها للصفقة قد تباطأت.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة