إيلون ماسك ينقل مقر SpaceX إلى تكساس

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك إن المقر الرئيسي لشركة SpaceX ينتقل رسمياً إلى ولاية تكساس، ويلقي باللوم على قانون خصوصية الطلاب المتحولين جنسياً في كاليفورنيا.

وتعهد ماسك بالتحرك رداً على توقيع الحاكم جافين نيوسوم، وهو ديمقراطي من كاليفورنيا، على قانون جديد يوم الثلاثاء يمنع المناطق التعليمية في كاليفورنيا من مطالبة الآباء بإخطار الآباء بتغيير تحديد جنس الطفل.

وكتب ماسك على منصة إكس "هذه آخر محاولة. بسبب هذا القانون والعديد من القوانين الأخرى التي سبقته، والتي تهاجم العائلات والشركات على حد سواء، ستنقل SpaceX الآن مقرها الرئيسي من هوثورن، كاليفورنيا، إلى ستاربيس، تكساس".

وأضاف: "لقد أوضحت للحاكم نيوسوم منذ حوالي عام أن قوانين من هذا النوع ستجبر العائلات والشركات على مغادرة كاليفورنيا لحماية أطفالهم".

 الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، كان أعرب مراراً عن خططه لنقل مقر الشركة إلى تكساس.

شاهد أيضاً: شركة ستارلينك المملوكة لإيلون ماسك يمكن أن تلحق الضرر بطبقة الأوزون.. والسبب أقمارها الصناعية!

وسيكون نقل تسجيل سبيس إكس إلى تكساس تطوراً هاماً لشركة الفضاء، حيث ستصبح مركزاً رئيسياً للابتكار والتصنيع في مجال الفضاء.

وجاء هذا القرار في مرحلة أولى بعد انتقادات ماسك للقيود التي فرضتها كاليفورنيا بسبب جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى رغبته في الاستفادة من بيئة الأعمال الأكثر ملاءمة في تكساس.

وتمتلك “سبيس إكس” بالفعل وجوداً كبيراً في تكساس، حيث تدير منشأة لتطوير واختبار المحركات في ماكغريغور، ومنشأة لتصنيع الأقمار الاصطناعية من ستارلينك خارج أوستن، ومنشأة ضخمة لإنتاج الصواريخ تسمى ستار بيس بالقرب من براونزفيل.

من جانب آخر، تعتزم شركة الفضاء والأقمار الصناعية "سبيس إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك بيع أسهم للموظفين والمستثمرين في الشركة بسعر 112 دولاراً للسهم الواحد في عرض مناقصة.

ومن المتوقع أن يعطي هذا السعر قيمة قياسية عند 210 مليارات دولار، وذلك بفضل الطلب الكبير . وتباع الأسهم للموظفين والمستثمرين في الشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة