غوغل ومايكروسوفت تقدمان شرائح إنفيديا لشركات صينية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

ذكر موقع "ذي إنفورميشن" المتخصص في أخبار قطاع التكنولوجيا، الأربعاء، أن أقسام الحوسبة السحابية التابعة لغوغل ومايكروسوفت توفر لشركات صينية إمكانية الوصول إلى شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة إنفيديا عبر تقديم خدمات مراكز بيانات في مواقع خارج الصين.

واتخذت إدارة بايدن إجراءات لمنع الشركات في الصين من استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الأميركية، بما في ذلك أشباه الموصلات المتقدمة، وذلك في وقت يثير فيه القطاع المزدهر مخاوف أمنية.

اقرأ أيضاً: مبيعات إنفيديا من رقائق الذكاء الاصطناعي بالصين قد تسجل 12 مليار دولار هذا العام

وذكر الموقع الإخباري نقلاً عن شخص مطلع أن غوغل تسمح للعملاء في الصين باستخدام الخوادم الموجودة خارج الأراضي الصينية، وهي واثقة من أن عروضها تتوافق مع ضوابط التصدير الأميركية.

وتشير توقعات المحللين إلى أن الشركة الأميركية تتجه نحو تسليم أكثر من مليون وحدة من رقائق إتش 20 الجديدة في الأشهر المقبلة، والتي تم تصميمها لتتجاوز القيود الأميركية على بيع  مسرّع الذكاء الاصطناعي للعملاء الصينيين.

اقرأ أيضاً: رغم العقوبات.. تهريب شرائح Nvidia المدعمة بالذكاء الاصطناعي إلى الصين

لم تمنع الجهود الأميركية للحد من صادرات الرقائق المتقدمة إلى الصين الرقائق المقيدة من دخول الصين، وفقاً لتحقيق جديد وجد شبكة سرية تضم أكثر من 70 بائعاً يزعمون أنهم يتلقون العشرات من رقائق الذكاء الاصطناعي كل شهر.

على الرغم من الحظر المفروض على تصدير أشباه الموصلات من إنفيديا إلى الصين، تكشف تقارير استحواذ مستمر على هذه الرقائق عالية الأداء من قبل كيانات صينية مختلفة. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة