البنك المركزي السعودي يؤكد سلامة أنظمة المدفوعات والأنظمة البنكية في المملكة

نشر
آخر تحديث
البنك المركزي السعودي

استمع للمقال
Play

أكد البنك المركزي السعودي "ساما"، سلامة أنظمته وأنظمة المدفوعات الوطنية والأنظمة البنكية في المملكة العربية السعودية، وعدم تأثرها جراء العطل التقني، الذي تعرضت له العديد من الجهات حول العالم الجمعة 19 يوليو/ تموز. 

وقال البنك المركزي، في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه يطبق أعلى المعايير والممارسات التشغيلية والسيبرانية المتعارف عليها عالمياً لأنظمته وأنظمة المدفوعات الوطنية، بالإضافة إلى الأنظمة التقنية المرتبطة مع المؤسسات المالية الأخرى.

وأضاف أنه يعمل بشكل دوري على تحديث الإجراءات الاحترازية؛ لضمان كفاءة خطط استمرارية الأعمال وكفاءة الأنظمة البنكيّة وأنظمة المدفوعات الوطنية، وذلك بهدف تعزيز سلامة وكفاية البنى التحتية لتقديم خدماتها بكفاءة عالية.

من ناحيته، قال البنك الأهلي السعودي، على منشور على صفحته على إكس، إن أنظمته التقنية تعمل دون انقطاع، وإنها لم تتأثر بالعطل التقني العالمي.

اقرأ أيضاً: تحديث برمجي يتسبب في أكبر عطل فني بالعالم .. ما القصة؟

وأدى خطأ في تحديث أجرته شركة الأمن السيبراني CrowdStrike إلى تسلسل تعاقبي بين أنظمة تكنولوجيا المعلومات الجمعة 19 يوليو/ تموز، مؤثراً على قطاعات مختلفة بداية من المصارف وحتى الخطوط الجوية على مستوى عدد من دول العالم.

وأظهر موقع داون ديتكتور المعني بتتبع توفر خدمة الإنترنت وجود انقطاعات في العديد من البنوك وشركات الاتصالات في عدد من الدول. ودفعت شدة الخلل شركات طيران لإلغاء الرحلات وأجبرت مستشفيات على إلغاء عمليات جراحية. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة