سلاح الجو الأميركي وبوينغ يتوصلان إلى اتفاق سعري لشراء طائرات "إي-7"

نشر
آخر تحديث
شركة بوينغ Boeing - AFP

استمع للمقال
Play

توصل سلاح الجو الأميركي إلى اتفاق سعري مع شركة بوينغ Boeing لمده بطائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جواً من طراز إي-7 ويدجتيل، بحسب ما ذكره مسؤولون أمريكيون كبار السبت 20 يوليو/ تموز.

ويتضمن الاتفاق بين الجانبين إنتاج نماذج أولية لمتطلبات سلاح الجو الأميركي مع استبدال سلاح الجو طائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جوا إي-3 سنتري أو أواكس. وهوما يأتي بعد تقارير عن خلافات بشأن سعر طائرات ويدجتيل المبنية على طراز طائرات 737.

وذكر قائد سلاح الجو الأميركي، فرانك كيندال، للصحفيين في المعرض الجوي العسكري "Royal International Air Tattoo 2024" المقام في غرب إنجلترا خلال الفترة من 19 إلى 21 يوليو/ تموز: "لقد توصلنا إلى اتفاق مع (Boeing)... وصلنا إلى نقطة سعرية معقولة يمكننا تحملها"، بحسب وكالة رويترز.

اقرأ أيضاً: إدارة الطيران الفيدرالية تطلب التفتيش على 2600 طائرة من طراز بوينغ

وكشف كيندال عن موعد إتمام العقد الرسمي، وقال إنه سيكون خلال شهر أغسطس/ آب المقبل.

ويعمل سلاح الجو الأميركي على استبدال الطائرات إي-3 العائدة إلى حقبة الحرب الباردة وكانت مبنية على طراز الطائرات 707، وتتيح قبة الرادار الدوارة المميزة بهذه الطائرات للطاقم تتبع الأهداف وتوجيه الطائرة خلال المعركة.

وتأخرت عملية الإحلال وسط مفاوضات بشأن السعر، وهو ما أظهر في الآونة الأخيرة مخاوف في الكونغرس من وجود ثغرات تتعلق بقدرات الطائرات الجديدة، خاصة في ظل الحوادث المتعلقة بالسلامة التي تعرضت لها بعض طائرات Boeing خلال الفترة الأخيرة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة